وزارة التربية العراقية: مواعيد امتحانات نصف السنة 2023 للصفوف المنتهية والغير منتهية

مواعيد امتحانات نصف السنة العراق 2023 ، حيث يزداد البحث عن موعد امتحانات نصف العام الدراسي من قبل الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور لمعرفة موعد الامتحانات لهذا العام الدراسي، وذلك للاستعداد لاختبارات نصف العام في جميع المواد الدراسية.

ونقدم لكم من خلال هذا المقال ما ورد عن موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2023 بالعراق لجميع المراحل الدراسية، المرحلة ابتدائية، المرحلة المتوسطة والإعدادية وكذلك امتحانات البكالوريا 2023 وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع الفيس بوك والمواقع الرسمية.

مواعيد امتحانات نصف السنة العراق 2023

أعلنت وزارة التربية العراقية عن موعد امتحانات العراق وإجراء اختبارات نصف السنة الدراسية بجميع المراحل التعليمية عبر موقعها الرسمي، حيث يبحث العديد من التلاميذ بالمرحلة الابتدائية عن موعد امتحانات نصف العام الدراسي للاستعداد بالمذاكرة والمراجعة بجميع المواد الدراسية.

وقد أعلنت وزارة التربية العراقية عن موعد امتحانات نصف العام بجميع المراحل الدراسية، وتم تحديد موعد الامتحانات الشفهية والتحريرية، حيث أعلنت الوزارة أن الامتحانات الشفهية تسبق الامتحانات التحريرية بأسبوع وذلك أثناء الدوام الرسمي.

جدول أمتحانات نصف العام بالعراق 2023

وكما جاء عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية موعد امتحانات نصف السنة للصفوف المنتهية والصفوف الغير منتهية الدور الأول، وكذلك الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين للعام الدراسي 2022-2023 م والمراحل الدراسية كافة كتالي:

جدول أمتحانات نصف العام العراق 2023 الشفهية والتحريرية لجميع المراحل الدراسية بالعراق
  • امتحانات نصف السنة المرحلة الابتدائية

تبدأ امتحانات نصف السنة الدراسية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023 وتنتهي الامتحانات بنهاية يوم الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023.

  • امتحانات نصف السنة الدراسة الثانوية

تبدأ امتحانات نصف السنة اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 يناير 2023 وتنتهي الامتحانات في يوم الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023.

مع ملحوظة أن يوم السبت سيكون ضمن أيام الامتحانات الرسمية وليس عطلة كما هو معتاد، وأن امتحانات الشفوي ستكون قبل موعد الامتحانات التحريرية بأسبوع كما ذكر سابقاً، وبذلك يكون موعد عطلة نصف السنة الدراسية، العطلة الربيعية، يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023 على أن تستمر عطلة نصف العام لمدة أسبوعين ويكون الدوام الرسمي يوم الأربعاء الموافق 15 فبراير 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!