موعد صرف مكافأة تمهير وأهم الشروط المطلوبة للاستحقاق

موعد صرف مكافأة تمهير وأهم الشروط المطلوبة للاستحقاق

موعد صرف مكافأة تمهير وما هي آلية التقديم حيث أن برنامج تمهير يعتبر واحد من أهم البرامج داخل المملكة العربية السعودية ويقدم مكافأة إلى المقبولين بناءً على توافر شروط التسجيل في الفرصة التدريبية الجديدة ويتعين الاطلاع على قائمة شروط القبول وما هي آلية التسجيل في تمهير لهذا العام قبل البدء في الإجراءات وإرسال الطلب.

موعد صرف مكافأة تمهير

تقدم الحكومة السعودية العديد من البرامج لدعم المواطنين ومن بينها تمهير، أما عن موعد صرف مكافأة تمهير فهو يبدأ من اليوم العاشر وحتى الخامس عشر من كل شهر ميلادي وهذا في حال قبول الطلب والتأكد من شروط الاستحقاق.

شروط التقديم على برنامج تمهير

يعتبر البرنامج من أبرز برامج التدريب على رأس العمل للحاصلين على شهادة البكالوريوس في السعودية وللقبول في البرنامج لا بد من توافر الشروط التالية:

  • الحصول على الجنسية السعودية للمتقدمين.
  • الحصول على درجة البكالوريوس.
  • لا يشترط حصول المتقدمين على خبرات سابقة.
  • ألا يكون المتقدمين على رأس عمل في أي قطاع من القطاعات السعودية.
  • عدم تسجيل المواطن المتقدم في أي نظام تابع للتأمينات الاجتماعية أو وزارة الموارد البشرية وخصوصًا خلال الستة أشهر السابقة.
  • عدم استحقاق أو الاستفادة من البرنامج خلال وقت سابق.

ويمكن للمستفيد الدخول إلى رابط تمهير الإلكتروني للتعرف على المزيد من التفاصيل أو المعلومات التي تخص الشروط المطلوبة وكذلك الأوراق الثبوتية الواجب تقديمها في البرنامج وإرسال الطلب إذا كانت الشروط تتوافر به سيحصل المواطن على الموافقة.

الفئات المستحقة في تمهير

هناك العديد من الفئات المستفيدة من البرنامج وقد أعلنت عنها الحكومة خلال الفترة السابقة، ومن بين تلك الفئات الغير حاصلين على عمل مناسب في السعودية، والأفراد من حديثي التخرج سواء أكانت شهاداتهم من الجامعات أو المعاهد المعتمدة من وزارة التعليم والحاصلين على شهادة الدبلومات الصحية والفنية.

وهناك العديد من الامتيازات التي يوفرها البرنامج من بينها تقديم المكافأة المالية التي تبلغ قيمتها حوالي ثلاثة آلاف ريال سعودي لحملة البكالوريوس وألفين لحملة الدبلوم، والتأمين الشامل أيضًا خلال فترة التدريب فقط من البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *