خطوات العناية بالبشرة في الشتاء بشكل صحيح لبشرة موردة بدون حبوب أو بقع مليئة بالحيوية

خطوات العناية بالبشرة في الشتاء بشكل صحيح لبشرة موردة بدون حبوب أو بقع مليئة بالحيوية

يعد فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تعاني البشرة فيه من الجفاف الشديد حيث برودة الجو، فضلًا عن عدم تناول كميات كبيرة من الماء التي تساعد على الترطيب؛ لذلك تحتاج بعض السيدات إلى القيام بروتين للعناية بالبشرة؛ لذلك نعرض لكم من خلال السطور القادمة أهم خطوات العناية بالبشرة في الشتاء وعليكم المتابعة حتى النهاية.

خطوات العناية بالبشرة في الشتاء

هناك بعض الخطوات التي يجب على الجميع القيام بها من أجل العناية بالبشرة في فصل الشتاء، وتأتي هذه الخطوات على النحو التالي:

  • شرب كميات كبيرة من الماء: بشرتك تحتاج إلى إمدادها بالمياه بنفس الكمية التي تتناولينها خلال باقي الفصول؛ حيث أنه بدون المياه ستكون بشرتك ذابلة مثلها مثل الورد تمامًا.
  • ترطيب البشرة: عليك استخدام مرطبات طبيعية للبشرة؛ حتى تساعدك على الحصول على بشرة ناعمة خالية من القشور التي تزداد بسبب الجفاف في فصل الشتاء، ويمكنك استخدام الفازلين الطبي الأصلي لبشرتك لترطيبها.
  • ترطيب الشفاه: خلال انخفاض الحرارة في فصل الشتاء ستلاحظين دومًا تشققات دائمة في شفتيك؛ لذا عليك استخدام مرطب قوي لها، ويمكنك استخدام الفازلين أيضًا لترطيبها.
  • تقشير البشرة: عليك دومًا استخدام أنواع المقشرات الطبيعية لبشرتك حتى تساعد في التخلص من الجلد الميت الذي يزداد بكثرة خلال فترة الشتاء، ويمكنك استخدام مقشر القهوة مع السكر كأفضل نوع من أنواع المقشرات الطبيعية لأي بشرة.
  • تناولي الخضروات: يجب عليك تناول كميات كبيرة من الخضروات؛ حتى تساعد في التعويض عن كميات المياه المفقودة خلال فصل الشتاء.
  • ارتداء الجوارب: عليك يوميًا قبل الخلود إلى النوم وضع كمية مناسبة من الفازلين الطبي أو أي نوع من أنواع المرطبات على الكعب وعلى الكوع، ثم ارتدي الجوارب في قدميك حتى تمنحك النعومة الفائقة، وتمنع حدوث أي تشققات بهم.

في نهاية مقال خطوات العناية بالبشرة في الشتاء وضحنا لكم أهم الخطوات التي يجب الالتزام بها من أجل الحصول على بشرة نضرة خالية من التشققات والتجاعيد التي تظهر في فصل الشتاء بالأخص؛ حيث يتناقص تناول كمية المياه خلالها فضلًا عن برودة الجو التي تؤدي إلى الجفاف الشديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *