تصحيح اسعار الطاقة | جدول مواعيد زيادة أسعار البنزين والديزل والكهرباء والغاز ومشتقات الطاقة في السعودية

تصحيح اسعار الطاقة | جدول مواعيد زيادة أسعار البنزين والديزل والكهرباء والغاز ومشتقات الطاقة في السعودية

تصحيح اسعار الطاقة 1439 ،نشرت وزارة المالية خطة تصحيح أسعار الطاقة وفق ما جاء في ميزانية السعودية 2018 الجديدية،ومواعيد زيادة اسعار البنزين والغاز والديزل وتعريفة الكهرباء والكيروسين وبعض أنواع الوقد السائلة وباقي مشتقات الطاقة، في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي لبرنامج تحقيق التوازن المالي والذي تم مدة إلى 2025، وصولاً لرؤية المملكة 2030، وما يلزم ذلك من اتخاذ إصلاحات شاملة.

خطة تصحيح اسعار الطاقة في المملكة العربية السعودي ستكون متغيرة، وفق التغيرات التي قد تدخل على مراحل تنفيذ برنامج تحقيق التوازن المالي، وستشكل العديد من المنتجات التي ينتجها عنها الطاقة ومنها وقود الطائرات وغاز البترول السائل والغاز الطبيعي، ومنتجات الوقود السائلة و الأسفلت، وغيرها إلى جانب ما ذكر بعالية.

خطة تصحيح  اسعار الطاقة

أوضحت خطة تصحيح اسعار الطاقة مواعيد بدء تطبيق تعدي أسعار المنتجات البترولية، وتعديل تعريفة الكهرباء الجديدة على حسب القيم  التي حددتها هيئة تنظيم الكهرباء، حيث من المقرر تطبيق زيادة أسعار البنزين والديزل  وتعريفة الكهرباء مع بداية عام 2018 ، حيث تربت اسعرا البنزين والديزل بالسعر المرجعي بشكل متدرج حلال الفترة من عام 2018 وصولاً إلى عام 2025 .

أسعار الكريوسن وغاز البترول المسال سيتم ربطهم بالسعر المرجعي خلال عام 2019، وللغاز الطبيعي سيكون بداية من 2020، حيث تفرض سقف للسعر الأعلى ويتم ربط الأسعار بالسعر الرجعي وللاطلاع على مواعيد التغير على أسعار وقود الطائرات ومنتجات الوقود السائل ، هبر المخطط المرفق أدناة

زيادة اسعار البنزين 2018

من المقرر تطبيق ضريبة القيمة المضافة على أسعار البنزين بداية 2018، حيث تفرض ضريبة بقيمة 5% على أنواع البنزين المتداولة في المملكة العربية السعودية، وهذا هو التصريح الأول لزيادة أسعار البنزين 2018 بشكل رسمي.

تعريفة الكهرباء الجديدة

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء والتي تقر تطبيقها بدايةً من 1-1-2018 ، ووفر لكم رابط بعالية يعرض عليكم التفاصيل .

تحديث : تبدأ الحكومة السعودية تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة وكذلك أسعار البنزين بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة 5% وفق خطة التعديلات الاقتصادية، وحددت هيئة تنظيم الكهرباء قيمو الزيادة في شريحة الاستهلاك، والبيانات من الروابط الموضحة بعالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *