اهم أسرار رياضة المشي لانقاص الوزن بطريقة صحيحة

اهم أسرار رياضة المشي لانقاص الوزن بطريقة صحيحة

اهم أسرار رياضة المشي لانقاص الوزن بطريقة صحيحة، الآن يمكنك فقد وزنك الزائد من خلال نصائح ذهبية سوف تساعدك بشدة على حرق الدهون اثناء المشي، ويحوله إلى سلاح قوى يحقق كل ما تريد من حرق الدهون وتخسيس الجسم والوصول إلي الوزن المثالي، بالاضافة إلى دوره المعروف في تقوية الركبة والمفاصل والغضاريف و تقوية الجهاز المناعي والأعصاب.

اهم أسرار رياضة المشي لانقاص الوزن

جميعا نتفق على أن أي نوع من أنواع الرياضيات صحى ومفيد، سواء كان الكاراتيه والمصارعة ورفع الأثقال والتايكوندو والسباحة وكرة القدم وغيرها، أما إذا كنت ممن لا يمارس أي نوع من أنواع الرياضة مما سبق أو غيرها وتريد ان تخسر أكبر وزن فى أقل وقت فقط عن طريق المشي، فكل ما عليك الالتزام بما يلي:

  1. المشي أكثر من نصف ساعة وما يقارب ساعتين بشكل متصل، أي بدون توقف لكي يتم تحويل مخزون الدهون داخل جسمك إلي طاقة ويتم استخدامها.
  2. الاستمرار فى المشي أكثر من نصف ساعة متتالية يجعل جسمك يفتك بالدهون العنيدة وخصوصا البطن و الأرداف.
  3. الاستمرارية في ممارسة رياضة المشي مع زيادة الوقت تدريجياً، وذلك حتى تصل إلى متوسط الوقت المطلوب وهو ما لا يقل عن ساعة.
  4. أفضل الأوقات لممارسة رياضة المشي صباحا بعد النوم وقبل الإفطار، أو قبل النوم بساعتين على الأقل للقضاء على الأرق خلال فترة النوم.
  5. لا يفضل المشي بعد الأكل مباشرة.

الطريقة الصحيحة للمشي

إليك طريقة ممارسة رياضة المشي بشكل صحيح لتجنب حدوث إصابات خاصة الالتواء أو الانحناء:

  • استواء الظهر عند المشي على أن تكون الاكتاف في شكل انسيابي.
  • وجود اليدين بالجانب مع حركة بسيطة وأن يكون وضع الرقبة مستوية لأعلى مع النظر إلى الأمام.
  • يفضل المشي فى الأماكن الواسعة وإن لم تتمكن وكان المكان المتاح ضيق عليك بالمشي بشكل قطرى.

الجدير بالذكر أن ممارسة المشي بدون حذاء أفضل بكثير لراحة القدمين، تحسين الاتزان للجسم، تنشيط الجهاز المناعي و تحسين الدورة الدموية؛ لذا فإن أفضل الأماكن المناسبة للمشي هي على العشب أو على الرمل أو الأماكن المستوية والحذاء بدون كعب نهائيـ معظم الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي تظهر أول نتيجة ملحوظة عليهم في وقت لا يقل عن 3 أسابيع إلى شهر على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *