عاجل وزارة العمل السعودي فرض رسوم جديدة تطبق على العمالة الوافدة بداية من شهر يناير القادم

عاجل وزارة العمل السعودي فرض رسوم جديدة تطبق على العمالة الوافدة بداية من شهر يناير القادم

أقر مجلس الوزراء بالمملكة أن تبدأ وزارة العمل بتحصيل مبالغ مالية جديدة وذلك ضمن برنامج التوازن المالي والذي ينتهي عام 2016، نشرت جريدة “عكاظ”القرار والذي سيبدأ تطبيقه بداية من شهر يناير 2018، أوضحت وزارة العمل أن التحصيل سيكون بشكل سنوي تحصل مع تجديد رخصة العمل ويكون الحساب بحسب الراتب الشهري مقسوم على 30 يوم.

الزيادة التي سيبدأ تحصيلها مع بداية يناير القادم

توضح الصورة السابقة المبالغ المحصلة سنوياً وهو عبارة عن مقابل مالي يحصل من العمالة الوافدة ويحسب على أساس الراتب اليومي، ليكون في بداية العام القادم 13.3 ريال يومياً، وتزيد في بداية عام 2019 لتصبح 20 ريال يومياً والزيادة الثالثة كما تم الإعلان عنها ستكون 26.6 ريال شهري.

أي أن إجمالي المبالغ المحصلة شهرياً 400 ريال في بداية العام الجديد ليصبح إجمالي المبلغ السنوي والذي يحصل مع تجديد رخص العمل هو 4800 ريال سنوياً، وأن يكون المبلغ المحصل في العام التالي  2019 هو 600 ريال شهرياً أي 7200 ريال سنوياً يحصل دفعة واحدة مع تجديد الإقامة أو رخصة العمل.

وعن الزيادة الثالثة والتي يبدأ تحصيلها مع بداية 2020 فإن الزيادة الشهرية تكون 800 ريال أي أن إجمالي المبلغ المحصل سنوياً عن العامل الوافد 9600 ريال سنوياً يتم تحصيلها مع تجديد رخصة العمل أو الإقامة وتكون مجمعة تحصل مرة واحدة سنوياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *