استعلام عن التأمين الصحي من مجلس الضمان “chi. gov.sa” برقم الجواز

استعلام عن التأمين الصحي من مجلس الضمان “chi. gov.sa” برقم الجواز

مجلس التأمين الصحي، في المملكة العربية السعودية هو جهة حكومية، مسؤولة عن تنظيم والإشراف على قطاع التأمين الصحي في المملكة. ويهدف المجلس إلى دعم هدف المملكة العربية السعودية، المتمثل في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة، وبأسعار معقولة لجميع المواطنين والمقيمين فيها، ولهذا السبب يجب على أي مستفيد من المجلس، أن يقوم بإجراء استعلام عن التأمين الصحي، بشكل دائم ومتواصل. وتنفيذ برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، والتي تركز على تحسين نظام الرعاية الصحية في المملكة، وجعله في متناول الجميع.

كيف استعلم عن التأمين الصحي في السعودية؟

يعمل مجلس الضمان الصحي في المملكة. عن كثب مع الجهات الحكومية الأخرى. ومؤسسات القطاع الخاص، وذلك لتطوير وتنفيذ السياسات واللوائح المتعلقة بالتأمين الصحي، كما تراقب وتنفذ الامتثال لهذه السياسات. وجدير بالذكر، أن مجلس التأمين الصحي، كان قد تأسس بموجب مرسوم ملكي في عام 2017.هناك عدة طرق، يمكنك من خلالها إجراء معرفة التأمين الصحي، في المملكة العربية السعودية:

  • قم أولا بالتواصل مع مجلس التأمين الصحي، وهو عبارة عن الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم والإشراف على قطاع التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية. وتلك الجهة الرسمية، يمكنك التواصل معها، من خلال رابط الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي، في المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكنك عمل استعلام عن التأمين الصحي، عن طريق الاتصال من خلال رقم مجلس الضمان الصحي. وسوف يزودك مسؤولو خدمة العملاء، بمعلومات عن الأنواع المختلفة للتأمين المتاح، وكيفية التقدم للحصول على التغطية.
  • بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك زيارة موقع وزارة الصحة، حيث يوفر موقع وزارة الصحة، معلومات حول أنواع التأمين الصحي المختلفة، وكذلك المستشفيات التي يغطيها التأمين بالسعودية، المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وكيفية التقدم للحصول على التغطية التأمينية اللازمة التي ترغب بها.
  • ويمكنك كذلك التواصل مباشرة، مع مزود تأمين صحي خاص؛ فهناك عدد من شركات التأمين الصحي الخاصة، في المملكة العربية السعودية تقدم تغطية تأمينية شاملة للمستفيدين. ولهذا يمكنك الاتصال بهؤلاء المزودين مباشرة، للاستعلام عن سياساتهم وخططهم. وإذا كنت مسجلا بالفعل لدى إحدى تلك المؤسسات، فيمكنك التواصل معها مباشرة، وعمل استعلام عن التأمين الصحي الخاص بك، من خلال تلك الشركات.
  •  أو يمكنك زيارة إحدى المنشآت الصحية الحكومية. حيث يوجد في العديد من المرافق الصحية الحكومية، في المملكة العربية السعودية. مكاتب خدمة عملاء، يمكنها تزويدك بمعلومات حول أنواع التأمين الصحي المختلفة المتاحة، وكيفية التقدم للحصول على التغطية التأمينية المرغوبة.
  • كما يمكنك إجراء استعلام التأمين الصحي للمقيمين فقط، عبر رابط أبشر للتأمين الصحي. أو الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود. وكذلك إجراء الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الهوية.
استعلام عن تأمين زائر
استعلام عن تأمين زائر

خطوات استعلام عن حالة التأمين برقم الجواز

في حال رغبت في الاستعلام عن التأمين الصحي. من خلال مجلس الضمان الصحي استعلام عن تامين، ولا ترغب في التواصل عبر رقم مجلس الضمان الصحي. فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول أولا عبر رابط بوابة مجلس الضمان الصحي الإلكترونية.
  2. ثم قم باختيار خدمة الاستعلام عن التأمين، وهي أيقونة متاحة في الصفحة الرئيسة.
  3. وبعد ذلك قم بتسجيل دخول الخدمة.
  4. ثم قم بتسجيل رقم الجواز للمستعلم، وفقًا لبيانات وثيقة التأمين.
  5. وبعد ذلك قم بإدخال رمز التحقق المرئي.
  6. ثم قم بالنقر على عرض النتائج، لتظهر لك كافة معلومات التأمين الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *