موعد صرف الدعم السكني 1444 لشهر يناير 2023 وطريقة الاستعلام والشروط

موعد صرف الدعم السكني 1444 لشهر يناير 2023 وطريقة الاستعلام والشروط

نتعرف معًا على موعد صرف الدعم السكني 1444 لشهر يناير 2023، حيث يهدف الدعم السكني لتقديم السكن للأسر السعودية المستحقة إذا توافرت الشروط المطلوبة بهم، فقد بلغ عدد الأسر السعودية المستفيدة من الدعم السكني خلال العام الماضي 2022 أكثر من 148 ألف أسرة، وأكثر من 158 أسرة سعودية سكنت في مسكنها الأول، كذلك نتعرف على طريقة الاستعلام عن الدعم السكني.

موعد صرف الدعم السكني 1444 لشهر يناير

هناك موعد محدد كل شهر للحصول على الدعم السكني، ويكون موعد صرف الدعم السكني لعام 2023 في يوم 24 يناير الموافق الثلاثاء من هذا الأسبوع، فإذا توافرت شروط الاستحقاق للدعم السكني فإنه يمكن للمستفيدين من الدعم السكني الاختيار من بين العديد من الحلول السكنية ومنها وحدات سكنية تم انشاؤها بالفعل من قبل الوزارة، أراضي سكنية، وحدات سكنية، أو امكانية شراء وحدة سكنية من السوق، والحصول على الدعم في الموعد المحدد.

الاستعلام عن الدعم السكني

يمكنك الاستعلام عن الدعم السكني عن طريق إتباع الخطوات التالية.

  • فتح منصة سكني وتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك وكلمة المرور التي قمت بتعيينها عند انشاء الحساب على المنصة وأيضًا ادخال الرقم المرئي.
  • اختيار الملف الشخصي أو الصفحة الشخصية الخاصة بك على المنصة.
  • سيظهر أمامك إذا كنت مستحق للدعم السكني أم لا، بالإضافة إلى العديد من الخدمات في الملف الشخصي مثل معرفة حالة الطلب والتاريخ التي تم تقديم طلب الحصول على الدعم السكني به، وأيضًا تصفح الوحدات.
شروط الدعم السكني
شروط الدعم السكني

شروط الاستفادة من الدعم السكني في السعودية

يمكنك الإطلاع على الشروط ونوضحها لكم بالتفصيل في النقاط التالية.

  • يشترط في البداية أن تكون الأسرة المقدمة للحصول على الدعم سعودية سواء الزوج، الزوجة أو حتى الأبناء.
  • توجد شروط للأبناء والبنات، فبالنسبة إلى الذكور يجب ألا يتخطى عمرهم 25 عام، والبنات غير متزوجات.
  • من يتقدم للحصول على الدعم السكني يجب أن يكون عمره فوق 25 عام، وهناك بعض الاستثناءات لهذا الشرط مثل أن تكون المتقدمة للحصول على الدعم أرملة ولديها أبناء، أو مطلقة وذلك بعد مرور عامين على طلاقها، إذا كانت الأم غير سعودية وتعول أبناؤها، الأخوة في حالة وفاة الوالدين.
  • يشترط أن تكون الأسرة التي تقدمت بطلب للحصول على الدعم مقيمة في المملكة، ولهذا يتوجب ألا تتجاوز مدة الاقامة خارج المملكة عام كامل متصل خلال السنوات الخمس التي تسبق وقت التقدم بالطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *