موعد صرف معاشات شهر يناير 2023 وجدول صرف مرتبات هذا الشهر في مصر

موعد صرف معاشات شهر يناير 2023 وجدول صرف مرتبات هذا الشهر في مصر

موعد صرف معاشات شهر يناير 2023، هو ما يترقبه العاملين في القطاع العام والخاص بمصر، وموعد صرف مرتبات شهر يناير ازداد البحث عنه بعد أن أعلنت الحكومة عن رفع الحد الأدنى للأجور، وهذا الأمر أسعد الكثير من المواطنين خصوصا من لا يكفيهم معاشهم لتوفير كل المتطلبات الأساسية، وقد تم تطبيقه لهذا الشهري الحالي، كما ستكون هناك زيادة استثنائية لبدل الغلاء، والتي تصل قيمتها إلى ما يعادل 300 جنيه لكل من يزاولون مهن في القطاع العامفي مصر، وسنتعرف من خلال الأسطر القادمة على موعد صرف المرتبات حسب الوزارة المكلفة بكل قطاع على حدى، والذي سيبدأ ابتداء من يوم الغد 22 من يناير 2023، تابعوا معنا التفاصيل.

موعد صرف معاشات شهر يناير 2023

سيكون موعد صرف معاشات شهر يناير 2023 ابتداء من تاريخ يوم غد الإثنين 22 من يناير 2022، وصرف معاشات يناير 2023 تحدده وزارة المالية في مصر، وهذا من أجل أن يتم الصرف بطريقة منتظمة دون حصول اكتظاظ أمام ماكينات الصرف الآلي، وسيتم الصرف حسب قرار رفع الحد الأدنى للأجور، ليصبح أجر 2700 جنيه بدلا من 2400 جنيه.

علاوة على ذلك، فإن الصرف سيكون للعديد من الوزارتو الإدارات والهيئات والمصلحات في جمهورية مصر العربية، والتي وصل عددها إلى 33، وسيبدأ الصرف من الغد ويستمر لأربعة أيام قادمة، وهذا بداية من تاريخ الإثنين 22 يناير حتى يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس ، والصرف يوم الأحد المقبل متاح لمن تخلف عن صرف الراتب في موعده.

جدول صرف مرتبات يناير 2023

يبدأ صرف مرتبات يناير بالترتيب حسب ما جاءت عن وزارة المالية. وصرف يوم 22 سيكون لمن يعملون في وزارة الصحة والرياضة والتموين والنقل والتضامن. وأيضا لقوى العاملة والإسكان وغيرها، أما في يوم 23 يناير سيكون الصرف لكل من قطاع الخارجية والشباب والرياضة والتعليم العالي والشباب والتربية والتعليم والمالية والزراعة واستصلاح الأراضي.

قيمة الحد الأدنى للأجور

بلغت قيمة الحد الأدنى للأجور لمن يعملون في الدرجة الممتازة إلى 9000 جنيه. أما الحد الأدنى للدرجة العالية هو ستة آلاف وستمائة جنيه، يضاف غلى ذلك الموظفين بدرجة مدير عام بقيمة 5400 جنيه. في حين أن موظفي الحد الأدنى الدرجة الأولى يصرف لهم 4800 جنيه. بينما موظفي الدرجة الثانية 4200 جنيهن أما الحد الأدنى لموظفي الدرجة 3 فوصل إلى 3720.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع موعد صرف معاشات شهر يناير 2023. والذي ذكرنا لكم فيه الموعد المقرر الذي سيكون فيه صرف معاشات يناير 2023 في مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *