استعلام نتائج اختبار القدرات الورقي 1444 عبر المركز الوطني للقياس

استعلام نتائج اختبار القدرات الورقي 1444 عبر المركز الوطني للقياس

نتائج اختبار القدرات الورقي 1444، أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن  نتائج اختبارات القدرات الورقي، وذلك بعد أن تم الانتهاء من كل أعمال التصحيح وتجميع الدرجات، حيث يعد اختبار القدرات العامة عبارة عن اختبار القبول الموحد للقبول في الكليات الجامعية في المملكة، ويعد اجتيازه هو واختبار التحصيلي شرطاً أساسياً لقبول الطلبة والطالبات في الجامعات في المملكة.

كيف تحصل على نتائج اختبار القدرات الورقي 1444؟

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن إتاحة نتائج اختبار القدرات الورقي 1444، وذلك لجميع المتقدمين للاختبار من الطلبة والطالبات، حيث يمكن لهم الحصول على النتيجة من خلال القيام بالخطوات البسيطة التالية:-

اختبار القدرات هو عبارة عن اختبار يقيس قدرات الطلاب في الرياضيات واللغة العربية، ويعد اختباراً إجباريا للطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعات وأيضاً الالتحاق بالوظائف التي تعلن عنها الجهات الحكومية، كما أن كلية من الكليات الجامعية تشترط أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلاً على درجة محددة في اختبارات القدرات.

وهو يتكون من جزأين الجزء الأول لفظي والجزء الثاني كمي، ويمكن للطلبة والطالبات أداء ذلك الاختبار إما ورقياً أو عن باستخدام الحاسوب، وذلك من خلال التسجيل في المركز الوطني للقياس.

وعدد اختبارات القدرات هي خمسة، واحد منها عباره عن اختبار ورقي، والأربعة الباقين محوسب.

ويعد اجتياز اختبارات القدرات والحصول على معدل ما في الاختبار التحصيلي، شرطاً هاماً من شروط الالتحاق الجامعات في المملكة، سواء كان ذلك للمواطنين السعوديين أو المقيمين داخل المملكة. حيث تشترط كل كلية حصول الطالب أو الطالبة على معدل معين، من أجل الالتحاق بتلك الكلية.

ما هي شروط حضور اختبار القدرات؟

هناك مجموعة محددة من الشروط الواجب التي يجب أن تكون متوافرة فيمن يدخل اختبارات القدرات العامة من الطلبة والطالبات وهذه الشروط هي:-

1- أن يكون لدي الطالب أو الطالبة إثباتات دخول الاختبار وهذه الإثباتات هي:-

  • أصل الهوية الوطنية.
  • أصل رخصة القيادة.
  • أصل جواز السفر بالإضافة إلى صورة من كرت العائلة.
  • البطاقة الجامعية والتي تشتمل على رقم السجل المدني وصورة المتقدم، على ألا أن تكون منتهية الصلاحية لأكثر من ثلاث سنوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *