شروط دعم الديوان الملكي من العائلة الملكية وطريقة التقديم للاستفادة

شروط دعم الديوان الملكي من العائلة الملكية وطريقة التقديم للاستفادة

دعم الديوان الملكي، تساعد العائلة الملكية المواطنين السعوديين الذين هم في ضيقة وكرب ويعانون من صعوبة في إيجاد العمل وقوت يومهم، إذ تتمثل تلك المساعدات في الدعم المادي أو الخدمات الصحية والعلاج أو حتى سداد القروض حسب ما يريده المواطن، إذ أن تلك المساعدات تعرف باسم خدمات الديوان الملكي تقدم لذوي الحاجة والمرضى الذين لا يقدرون على شراء العلاج والمصابين بأي أمراض تعيقهم من العمل، ولكي يتم التقديم على إحدى مساعدات الديوان الملكي تابعوا معنا فيما يلي.

شروط دعم الديوان الملكي

تم وضع تلك المعايير قبل التقديم على طلب المساعدة في الديوان الملكي وهي التي تحدد الذين يحق لهم طلب المساعدة والحصول عليها وهي:

  • من يواجهون ضائقة مالية وصعوبة في توفير المال.
  • المرضى الذين لا يقدرون على توفير العلاج المطلوب منهم لا سيما الذين هم في حاجة مستمرة للعلاج مثل المرضى المزمنين.
  • المتأخرين في دفع أو سداد الإيجار الشهري المطلوب منهم.
  • أو من لا يقدرون على دفع القسط الشهري للقرض.

دعم الديوان الملكي

هناك خدمات أخرى يوفرها الديوان الملكي للمواطنين مثل الإفراج من السجون إذا تم تقديم طلب بظلم المسجون وكذلك توفير العلاج بصورة مجانية من خلال المستشفيات الحكومية الموجودة في كل مكان بالمملكة، أو أي خدمة أخرى يحتاجها المواطن بشرط أن يقدم الإثبات على ذلك.

كيفية التقديم على مساعدات الديوان الملكي

الآن إلى الخطوات حيث أن التقديم على إحدى مساعدات الديوان يكون إلكترونيًا بخطوات بسيطة نوضحها لكم:

  • من رابط الديوان الملكي الإلكتروني يقوم المستفيد إما بتسجيل الدخول لحسابه أو أن يتبع خطوات فتح حساب جديد في الديوان الملكي.
  • حيث يتم كتابة رقم الهوية واختيار بوابة النفاذ حتى تستكمل الخطوات القادمة حيث يتطلب في الخطوة القادمة وضع الاسم وكلمة السر التي تم التسجيل بها في أبشر.
  • وللتأكيد يرسل الموقع رسالة نصية للجوال يتم نقل ما بها للمتابعة ومن ثم تحديد إما شكوى عامة أو شكوى علاج.
  • ثم بعد ذلك المساعدات المالية والقروض وإرفاق الوثائق التي تثبت صحة المعلومات التي يضعها المواطن وبعد تعبئة المعلومات المطلوبة يتم إرسال هذا الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *