وصفات مجربة للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب تبييض البشرة بمكونات طبيعية

وصفات مجربة للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب تبييض البشرة بمكونات طبيعية

تسعى كل فتاة للحصول علي بشره مشرقه فاتحة اللون خاليه من العيوب، مثل الاسمرار وخاصة في فصل الصيف، وتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة، واثار حب الشباب، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية المتواجدة في كل منزل، وباقل التكاليف ويمكنك تحضيرها بكل سهولة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم اهم الوصفات الطبيعيه والمجربه لتفتيح البشرة بخطوات بسيطة سوف تحصلين علي بشره نضره ولمعه فقط عليكي باستخدام وصفتين او ثلاث وصفات للحصول على أفضل النتائج، كما أن تلك الوصفات تعمل على التخلص من أثار حب الشباب والبقع والتصبغات الداكنة التي يصعب التخلص منها بسهولة ونلاحظ الفارق خلال فترة وجيزة ممع علاج لجميع مشاكل البشرة.

وصفة لبشرة مشرقة خالية من العيوب

ماسك الحليب والعسل والذي يعد أحد اهم الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة وله نتائج مبهرة في التخلص من آثار الحبوب لاحتواء العسل على العناصر الغذائية المطلوبة في الحفاظ على البشرة من التجاعيد وتنظيف البشرة وعلاج البقع الداكنة. اما عن الحليب يعد واحد من الماسكات الأفضل للبشرة يعمل على تغذية البشرة وتفتيحها ويحتوي علي العديد من الأحماض مثل حمض اللاكتيك الذي يعمل علي تعزيز نضارة وتنظيف البشرة ، وايضا غني بفيتامين A وفيتامين D الذي يساعد على التخلص من ظهور حب الشباب.

يتم إحضار وعاء فارغ ويوضع ملعقتين كبار من الحليب الدافئ ويضاف اليه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وتقلب جيدا حتى تتجانس يتم غسل البشره جيدا باستخدام الماء الساخن لفتح مسام البشره يوضع الخليط على كامل الوجه ويدلك جيدا بحركات دائرية يترك من ساعه الى ساعتين حتى يجف تماما يغسل بالماء الفاتر تكرر استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.

تبييض البشرة بمكونات طبيعية

ماسك النشا وبياض البيض والليمون والذي يعد أحد افضل المكونات الطبيعيه التي تعمل علي تقشير البشرة التخلص من البقع الداكنة وامتصاص الزيوت الزائدة بالبشرة، تحتوي ايضا على فيتامين ” C ” ومضاده الاكسدة. يتم وضع ملعقتين من النشا ثم نضيف نصف ليمونة وإذا كانت بشرتك حساسة يمكنك استبدال الليمون بمياه الورد، ويوضع بياض بيضه يخلط جميع المكونات جيدا. قبل وضع الخليط على البشرة يجب عمل حمام بخار لفتح المسام يوضع الخليط علي كامل الوجه والرقبة ويترك لمدة 30 دقيقة يكرر استخدام الوصفة من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

التخلص من تصبغات البشرة

وصفة ثمرة البابايا والصبار والتي تعتمد على المكونات الطبيعية تعمل علي على اخفاء اثار الحبوب وازالة الرؤوس السوداء وتوحيد لون البشره وتفتيح منطقه حول الفم والذقن وبهم الكثير من العناصر المفيدة للبشرة. يتم احضار قطعة متوسطة الحجم من ثمرة البابايا وتهرس جيدا باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم يوضع ملعقة كبيرة من جيل الصبار وتقلب جيدا حتى تتجانس نضع الخليط على بشرة نظيفة وتدلك لمدة 3 دقائق بحركات دائرية وتترك لمدة ساعة، وتكرر مرتين اسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *