افضل الماسكات الطبيعية للحفاظ على البشرة

افضل الماسكات الطبيعية للحفاظ على البشرة

تعد البشرة بمختلف أنواعها من أهم الأشياء التي يجب أن تحافظ عليها البنت أو السيدة بشكل كبير، حيث أنه لابد من اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة لتظل دائماً صافيه وشكلها صحي ولامع، ويتساءل العديد من البنات والسيدات عن أفضل طريقة للعناية بالبشرة سنتحدث في السطور التالية على الطريقة المناسبة.

أفضل طريقة للعناية بالبشرة

حتى تتمكن البنت أو السيدة من الحفاظ علي بشرتها بشكل كبير، لابد من اتباع الروتين المناسب لها، ومن أهمها الآتي:

  1. في البداية يجب تنظيف البشرة جيداً، أي أنه لابد من اختيار غسول مناسب للبشرة حتى يتم استعماله بشكل مستمر، كما أنه ينصح باستخدام غسول البشرة مرتين يومياً حتى تحصلي على نتيجة جيدة.
  2. لابد من الابتعاد عن الوايبس أو الغسول التي يحتوي علي نسبة من الكحول لأنها من الممكن أن تلحق الضرر ببشرتك.
  3. أما بالنسبة للبشرة الدهنية لابد من استخدام غسول خفيف علي البشرة لا يحتوي على أي نوع من الزيوت نهائياً.
  4. الترطيب من أهم الخطوات للحفاظ على البشرة، يجب اختيار الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة، والحفاظ على تدليك البشرة جيداً به قبل استعمال الميكب، كما ينصح باستخدام الكريم النهاري والليلي على البشرة للحفاظ عليها.
  5. لابد من استعمال واقي الشمس قبل التعرض للشمس بربع ساعة على الأقل، لأنها يعمل علي الحفاظ علي لون البشرة، والابتعاد عن البقع الداكنة والحروق التي يمكن أن يتعرض لها الشخص بسبب الشمس، كما أنه يتم تطبيقه علي البشرة كل ساعتين إذا تواجدت في الشمس فترة طويلة.

أفضل الماسكات الطبيعية للحفاظ على البشرة

هناك بعض الماسكات الطبيعية التي يفضل استعمالها على البشرة حتى تتمكن من الحصول علي بشرة مميزة بشكل دائم، من أهمها الآتي:

  • يجب اختيار الماسك المناسب لنوع بشرتك حتى لا تتأذي نهائياً من الاستعمال الخاطئ، فمثلا البشرة الحساسة يجب الابتعاد تماماً عن أي ماسكات طبيعية تحتوي على الليمون، لأنه يمكن أن تتسبب في تهيج البشرة.
  • النسبة للبشرة الدهنية يجب المواظبة على استعمال الماسكات التي يوجد بها زيت شجرة الشاي حتى يحد من مظهر الحبوب السيئ في البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *