وصفات طبيعية للتخلص من نمش البشرة

وصفات طبيعية للتخلص من نمش البشرة

النمش عادة ما يظهر لأصحاب البشرة المضطربة اللون، حيث أنه يشكل بقع داكنة، وهو عادة ما يظهر عليها من كثرة ما يسمى بصبغة الميلانين في البشرة، والتخلص من النمش سوف نعرض بعض الخلطات الطبيعية.

وصفات العسل والبيض للتخلص من نمش البشرة

العسل من الوصفات الأكثر فاعلية لإزالة النمش، كما أنه يمكن استخدامه مع بعض المكونات:

  1. خليط القليل من العسل والبيض يحد من تصبغات البشرة، نقوم بإحضار حبة من البيض وملعقة ونصف من العسل تمزج المكونات جيدًا مع بعضها البعض، ونضعها على الوجه، يترك الخليط على البشرة مدة تتراوح من ٢٠-٣٠ دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه ويجفف بقماشة رقيقة، يمكنك تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.
  2. العسل والسكر، وهذا الخليط يستخدم كقناع مقشر للبشرة، القليل من العسل مع القليل من السكر، ويدلك به الوجه بحركات دائرية رقيقة، لمدة من ٥-١٠ دقائق، وبالتالي تغسل البشرة وتجفف جيدًا، فهذا يحد من تصبغات البشرة أيضًا.

الألوفيرا:

تعد الألوفيرا من الوصفات الطبيعية، التي تساعد على تنعيم البشرة وإزالة النمش، يستخدم كقناع تدهن به البشرة قبل النوم مباشرة، ويترك على البشرة حتى الصباح، ومن ثم تشطف بماء فاتر، وتكرر هذه الخطوة بشكل دائم، من مرة إلى ثلاثة مرات أسبوعيًا.

وصفات الليمون للتخلص من نمش البشرة

يمكن استعمال الليمون أيضًا للتخلص من النمش، وله عدة طرق:

  • الليمون والسكر: يستخدم الليمون في التخلص من النمش، وإزالة جلد البشرة الميت، وذلك بواسطة إحضار ليمونه متوسطة الحجم، وتقطع إلى نصفين، وإحضار عدد ملعقتين من السكر، ضع القليل من السكر على نصف الليمون وتدلك به البشرة بحركات خفيفة لمدة من ٣-٥ دقائق، تغسل البشرة بالماء وتجفف جيدًا، ثم نقوم بترطيب الوجه بنوع مرطب يتناسب معه، وتكرر الوصفة بشكل أسبوعي.
  • الليمون والبقدونس:  يمكننا استخدام عصرة ليمونه، مع القليل من البقدونس والذي قد سبق خلطه وتصفيته لأخذ عصارته، ثم نمزجها مع عصرة ليمونه، ونضعها على البشرة مدة تتراوح من ٢٠-٣٠ دقيقة، يغسل الوجه جيدًا ويجفف.
  • شرائح الليمون: قم بإحضار حبة الليمون وغسلها وتقطيعها إلى شرائح رفيعة الحجم، ووضعها على مناطق النمش في الوجه، تترك لمدة من ٥-١٠ دقائق، ثم غسل الوجه بماء دافئ بعض الشيء وتجفيفه، ثم نقوم بترطيب البشرة، وذلك لأن الليمون يتسبب أحيانًا في هيجان البشرة، وتكرر الوصفة أيضًا  مرة أسبوعيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *