استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية | معرفة نطاق الكفيل أو الشركة أو المؤسسة برقم الإقامة

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية | معرفة نطاق الكفيل أو الشركة أو المؤسسة برقم الإقامة

طريقة استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية أو رقم الإقامة، احد الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف التعرف على نطاق الكفيل أو الشركة أو المؤسسة، والتي تهم أصحاب الأعمال في المقام الأول ثم شريحة كبيرة من العمالة الوافدة التي تسعى للاستفادة من خدمات نقل الكفالة .

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خصصت رابط بوابة الخدمات الإلكترونية لعرض كل ما يبحث عنه عملاء الوزارة سواء من أصحاب منشآت أو شركات أو العمال، لسهول التعرف على المعلومات التي يبحث عنها طالب الخدمة، لوفير الوقت والجهد وخاصة في إطار حملة وطن بلا مخالف التي تنفذها الداخلية السعودية بالشراكة مع مكتب العمل، وسنتعرف على  كيفية استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية ومعرف لون المؤسسة إن كان في النطاق الأخضر أم الأحمر.

كيفية استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية

تعد حالة نطاق المؤسسة مؤشر على استقرار العمل والحصول على الخدمات الإلكترونية المقدمة لمنسوبي مؤسسة ما من العاملين المقيمين، حيث انه في حالية استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية وكان لون الناطق هو الأخضر، فسيكون مح حق العاملين خاصة المقيمين التقدم لطلب الاستفادة من خدمات مكتب العمل الإلكتروني مثل تأشيرة الخروج النهائي أو تأشيرة الخروج والعودة، وتغيير المهنة وخدمة نقل الكفالة لمؤسسة أو صحاب عمل أخر .

الاستعلام عن نطاق المؤسسة

الاستعلام عن نطاق المؤسسة يمكن أن يتم كذلك من خدمة الاستعلام عن عامل وافد  أو موظف وافد برقم الإقامة للعامل أو الموظف، وستظهر البيانات وفي حالة كان لون نطاق المؤسسة احمر فهذا يعني انه لا يمكن الاستفادة من خدمات مكتب العمل، وهناك حاجة لصحا المنشأة بتسجيل موظفين سعوديين جدد .

تحديث: لون نطاق المؤسسة سكون هو المعاير في استقبال خدمات عامل وافد جديد، من خلال خدمة نقل كفالة، وكون لون نطاق المؤسسة في النطاق الأحمر، فهذا يعني أنها بحاجة لتعيين موظفين سعوديين جدد لتحسين لون نطاق المؤسسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *