خطوات تفعيل الهوية الوطنية السعودية Qr code من المنزل على أبشر أفراد Absher.sa

خطوات تفعيل الهوية الوطنية السعودية Qr code من المنزل على أبشر أفراد Absher.sa

يجب على المواطنين الحاصلين على الهوية أن يقوموا بتفعيل الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترونية، وذلك لتوثيق التحديثات الجديدة فيها واعتمادها عبر المنصة الرسمية بالمملكة وفق قاعدة بياناتها، وتكون بيانات الفرد عبر المنصة الوطنية الموحدة هي المستخدمة في كافة الخدمات، على أن يكون رقم الهاتف النقال في المنصة أيضا هو الرقم الرسمي للمواطن، ويكون كذلك على الذين تم تعديل أو تغيير بياناتهم عليها أن يتم تحديث البيانات.

خطوات تفعيل الهوية الوطنية السعودية Qr code من المنزل على أبشر أفراد Absher.sa

خطوات تفعيل الهوية الوطنية QR Code عبر رابط منصة أبشر للأفراد AbshEr.sa
خطوات تفعيل الهوية الوطنية السعودية Qr code من المنزل على أبشر أفراد Absher.sa

ويتم استخدام الخدمات الإلكترونية في المملكة عبر منصاتها الإلكترونية، وذلك بعد قيام الملكة برقمنة كافة الخدمات فيها والتخلي عن المعاملات الورقية في التقديم والتسجيل لضمان الدقة والسرعة وتناقل البيانات السريع، كما يتم التثبت من كافة بيانات المواطن والمقيم كذلك عبر قاعدة البيانات المتصلة بوزارة الداخلية.

ما هي الخدمات التي استفيد منها من أبشر الإلكترونية؟

تعتبر المنصة هي الأكثر استخداما داخل المملكة، حيث تعتبر قاعدة بيانات الوطن والتي يتم فيها تسجيل المواطنين والمقيمين وأيضا الوافدين، وذلك للاستفادة من الخدمات المقدمة والتي تتلخص في التالي:

  • الاستفادة من خدمات التوظيف من خلال تسجيل بيانات الفرد على المنصة ويتم التثبت من الحالة الوظيفية له عند التسجيل في وظائف جديدة.
  • الاستفادة من خدمات المرور وذلك عبر تسجيل المخالفات جميعها والتعرف على المخالفات التي تم سدادها والمخالفات التي يكون عليه سدادها.
  • تحديث بيانات جواز السفر والذي يكون له الأهمية الكبرى للتعرف على الحالة المالية والوظيفية والاجتماعية للفرد عند تجديد الجواز والتعرف على الإجراءات المطلوبة منه.
  • تقوم المنصة بتقديم العديد من الخدمات مثل الحجز الإلكتروني بما يكون موثقا بالبيانات الصحيحة من قاعدة بياناتها عن الفرد.
  • توفر المنصة استعراض بيانات الفرد عند الجهات الحكومية من خلال استعراض (QR Code) رمز لاستجابة السريعة، مع إمكانية تنزي نسخة على الهاتف دون الاتصال بشبكة الإنترنيت.

خطوات تفعيل رقم الهوية الوطنية على منصة أبشر من البيت

خطوات تفعيل رقم الهوية الوطنية على منصة أبشر
خطوات تفعيل رقم الهوية الوطنية على منصة أبشر
  1. يتم الدخول على منصة أبشر لإلكترونية.
  2. كما يمكن تحميل تطبيق أبشر من جوجل بلاي على الهاتف الذكي.
  3. يتم الدخول على “أبشر للأفراد”.
  4. يقوم باختيار أيقونة “خدماتي”.
  5. يتم اختيار تحميل الهوية الرقمية.

كيف يتم تفعيل الهوية الرقمية عبر توكلنا؟

يمكن كذلك تفعيل الهوية الرقمية عبر تطبيق توكلنا الذي يتم تنزيله هو الآخر على الهاتف النقال واتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول بعدها على خدمات المحفظة الرقمية.
  2. تظهر أيقونة الخدمات الرسمية.
  3. يتم اختيار “خدمات المواطن” منها.
  4. يقوم باختيار الهوية الوطنية.
  5. يتم التفعيل.

وبذلك نكون قد استعرضنا من خلال هذا التقرير طريقة تفعيل الهوية الوكنية من خلال تطبيق توكلتا، وأهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة أبشر للأحوال المدنية، على أبشر أفراد، وفي حالة كان لديكم أي استفسارات أو تساؤلات، يمكنكم كتابة تعليق أسفل هذا التقرير بما ترغبون في الاستفسار عنه، وسنعمل جاهدين في الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات التي تصل إلينا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *