كيفية الاستعلام عن موعد صرف راتب التقاعد للمدنيين والعسكرين بالسعودية 1444

كيفية الاستعلام عن موعد صرف راتب التقاعد للمدنيين والعسكرين بالسعودية 1444

موعد صرف راتب التقاعد السعودية 1444، لقد توقف صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس بسبب إجازة رسمية، وبدأ السؤال يتداول بين المستفيدين عن موعد صرف الراتب لشهر رمضان المبارك 1444، وكثير من المتقاعدين يكون هذا الراتب هو دخلهم الشهري الوحيد الذي يمكنهم من الحصول على احتياجاتهم وشراء ما يرغبون، ومتاح الآن لجميع المواطنين الاستعلام عن موعد صرف راتب التقاعد عبر زيارة الموقع الرسمي التابع إلى المؤسسة العامة للتأمينات والتعرف على الرقم التقاعدي.

موعد صرف راتب التقاعد لهذا الشهر عن طريق تطبيق موعد رواتب التقاعد

موعد صرف رواتب التقاعد لشهر رمضان 1444

عملت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية على تحديد موعد معين لصرف راتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين وأن يتم ذلك في يوم 25 من كل شهر ميلادي، وأن يتم إيداع الراتب في حساب المواطن المستفيد ويكون في تمام الساعة الثانية عشر صباح يوم 25 من كل شهر ميلادي.

ولكن سيوافق تلك اليوم عطلة البنوك في المملكة العربية السعودية، ولهذا كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن تأخر موعد صرف الراتب ليصبح الموعد في يوم الأحد الموافق 26 مارس 2023 والموافق 4 رمضان 1444.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف راتب التقاعد 

أصبح من السهل على المواطنين المستفيدين من رواتب التقاعد من خلال بوابة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية وطريقة الاستعلام تكون كالآتي:

  • في البداية يجب أن يتم الدخول إلى بوابة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول ومن ثن كتابة رقم الهوية وكلمة المرور.
  • الضغط بعدها على كلمة تسجيل الدخول.
  • من خلال القائمة الرئيسية يتم النقر على كلمة الخدمات الإلكترونية.
  • بعدها يتم النقر على أيقونة الاستعلام عن الراتب.
  • ثم إدخال البيات الذي سوف يتم طلبها.
  • بعدها سوف تظهر كافة البيانات الخاصة بالراتب.

زيادة رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين 1444

الحكومة السعودية اختارت القيام بالكشف عن زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين، بحيث أن يكون إجمالي الزيادة 8% من القيمة الأساسية للمعاش، ولزيادة الرواتب يجب على العسكريين المتقاعدين أن يقوموا بالخدمة ثماني سنوات بالجيش قبل حساب الزيادة.

كما تم تقسيم تلك الزيادات لحوالي 11 مستوى يتم على حسب استحقاقات كل فرد، ومن المحتمل أن تصبح الزيادة من 135 ريال إلى الراتب المبدئي 3000 ريال سعودي، بالإضافة إلى أن تكون الزيادة الأخيرة بالتعويضات تصل إلى 570 ريال سعودي للراتب البالغ 11.815 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *