طريقة عمل البان كيك في 5 دقائق وبطعم ألذ من المحلات

طريقة عمل البان كيك في 5 دقائق وبطعم ألذ من المحلات

البان كيك تعد واحدة من الأطباق الشهية والمفضلة لدى الكثيرين، وهي عبارة عن فطائر رقيقة تحتوي على مكونات بسيطة مثل الدقيق والحليب والبيض والسكر والزبدة. يتم تحضير البان كيك بسهولة ويمكن تقديمها في أي وجبة من اليوم، سواء كانت إفطاراً أو عشاءً أو حتى وجبة خفيفة. يمكن تزيين البان كيك بالفواكه أو الشوكولاتة أو العسل وغيرها من الإضافات لإضفاء المزيد من النكهة والجمالية. في هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل البان كيك بسهولة وسرعة. مع توضيح المكونات والمقادير اللازمة لتحضير تلك الوصفة الشهية. وكذلك الخطوات الصحيحة للحصول علي نتيجة مرضية والاستمتاع بالطعم الشهي واللذيذ للبان كيك.

المكونات:

طريقة عمل البان كيك
وصفة البان كيك الشهية

يمكن تحضير البان كيك بعدد من المكونات البسيطة والمتوفرة في جميع البيوت والتي يسهل الحصول عليها أيضا. وفيما يلي نستعرض معكم تلك المكونات والمقادير اللازمة لتحضير تلك الوصفة الشهية.

  1. كوب ونصف من الدقيق.
  2. ملعقة صغيرة ونصف من مسحوق الخبز.
  3. ملعقة كبيرة من السكر.
  4. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  5. كوب ونصف من الحليب.
  6. بيضة واحدة.
  7. ملعقتان كبيرتان من الزبدة المذابة.
  8. زيت الطهي.

طريقة عمل البان كيك :

طريقة عمل البان كيك
طريقة تقديم البان كيك

الآن وبعد أن تعرفنا علي مكونات ومقادير تحضير وصفة البان كيك اللذيذة، نصل إلى طريقة عمل البان كيك في خطوات سهلة وبسيطة أيضاً. إلا أنه يجب اتباعها للحصول علي الطبق بشكل شهي.

  • في وعاء كبير، نقوم بمزج الدقيق ومسحوق الخبز والسكر والملح معًا حتى تتجانس المكونات.
  • ثم نضيف الحليب والبيضة والزبدة المذابة إلى الخليط الجاف، ونقوم بمزج المكونات جيدًا باستخدام شوكة حتى تصبح الخلطة ناعمة.
  • في أثناء ذلك نقوم بتسخين المقلاة على نار متوسطة ونضيف القليل من زيت الطهي على السطح.
  • بعد ذلك نقوم بوضع ملعقة كبيرة من العجين في المقلاة المسخنة. مع ترك مسافة بين العجين وجوانب المقلاة لمنع التصاقه.
  • ننتظر قليلا حتى يتغير لون سطح البان كيك إلي اللون البني الذهبي، ثم نقوم بقلبه بحرص علي الجانب الآخر باستخدام الملعقة ونتركه ليتحمر من الجانب الآخر.
  • بعد ذلك نقوم بتكرار تلك الخطوات السابقة حتى ننتهي من كل العجين.
  • في النهاية نقوم بتقديم البان كيك الدافئ مع العسل أو الفواكه الطازجة أو الكريمة الطرية لإعطاء الوصفة نكهة مختلفة.

كما يمكن تزيين البان كيك بالعديد من الطرق المختلفة، مثل المكسرات أو الشوكولاتة أو الفواكه المجففة أو حتى بالكريمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل طريقة عمل البان كيك بإضافة بعض الإضافات لتغيير نكهته، مثل الفانيليا أو الزنجبيل أو القرفة. لكن من المهم الإنتباه عند تسخين المقلاة، وكذلك عدم إضافة العجين بكميات كبيرة حتى لا يتشكل على شكل كرات. كما ينصح أيضاً بتغطية البان كيك بورق الألومنيوم الذي يساعد على الحفاظ على درجة حرارته الدافئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *