الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

يتساءل الكثير من الأشخاص عن الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة التي تقدمها المملكة العربية السعودية، فهي على الرغم من أنها تقوم بفتح أبوابها للزائرين من أجل العمل في أراضيها وكسب الرزق، وتسمح أيضًا لرحلات تأدية مناسك الحج والعمرة، وذلك من جميع أنحاء العالم إلا أنها تحاول أن تضع قوانين تحميها من الخطر وتوفر لها الأمان التام.

الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة

يوجد فرق بين كل من تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة وهذا الفرق يتم شرحه من خلال هذا المقال:

تأشيرة الخروج والعودة المفردة

هذه التأشيرة تسمح للزائرين بالدخول والخروج من المملكة العربية السعودية مرة واحدة فقط، وتكون مدة الزيارة في هذه الفترة حوالي 60 يوم وفي حالة الرغبة في مد الزيارة، يمكن تقديم طلب على ذلك ومد الزيارة 30 يوم إضافيين، وهنا لابد من دفع الرسوم المالية الخاصة بذلك.

تأشيرة الخروج والعودة المتعددة

هذه التأشيرة تسمح لحاملها بالدخول والخروج من المملكة لفترة معينة وهذه الفترة يتم تحديدها في التأشيرة وهذه الفترة من الممكن أن تصل إلى 3 شهور ومن الممكن أن تزيد عن ذلك أيضًا، كما يمكن للزائر تمديد مدة الزيارة 30 يوم إضافيين بعد دفع الرسوم المالية المستحقة.

طريقة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

لابد أن يقوم الوافدين في المملكة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة من حين لآخر للتأكد من أنها مازالت سارية ولم تنتهي لعدم التعرض لأي مساءلة قانونية ودفع غرامة مالية وذلك يتم كالآتي:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، وقم بالدخول على أبشر الأفراد.
  • اختر دليل الخدمات، واختر خدمة الجوازات من بين جميع الخدمات الموجودة.
  • وبعدها أختر الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة.
  • قم بإدخال بعض البيانات المطلوبة مثل رقم الإقامة ورقم جواز السفر ورقم الهوية.
  • سوف يظهر لك إذا كانت التأشيرة سارية أو منتهية.

في نهاية مقال الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة ذكرنا هذا الفرق. وذكرنا أيضًا الخطوات التي يتم إتباعها للاستعلام عن صلاحية التأشيرة. وذلك لكي يمكن التواجد في المملكة العربية السعودية بشكل قانوني وبدون التسبب في حدوث أي مشاكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *