ما هو موعد إيداع الدفعة 65 من حساب المواطن لشهر إبريل 2023 وطريقة الاستعلام بالخطوات

ما هو موعد إيداع الدفعة 65 من حساب المواطن لشهر إبريل 2023 وطريقة الاستعلام بالخطوات

يستعرض لكم ثقفني، موعد إيداع الدفعة 65 من حساب المواطن لشهر أبريل 2023، حيث ينتظر عشرات الآلاف من المواطنين السعوديين المستفيدين من حساب المواطن التوقيت الرسمي الذي سيتم صرف فيه الدفعة، ومن المقرر ان يتم إيداع الدفعة في الحسابات البنكية للمستفيدين خلال الأيام القليلة المنتظر، وفي الأسطر التالية تعرف على موعد صرف حساب المواطن، وطريقة الاستعلام عن حالة الأهلية بالتفصيل.

موعد إيداع دعم حساب المواطن دفعة 65

تساءل عدد كبير من المستفيدين من حساب المواطن عن موعد إيداع الدعم، حيث من المقرر أن يتم صرف الدفعة الخامسة والستين من حساب المواطن يوم الإثنين القادم الموافق 10 أبريل الجاري، وتصرف الدفعة المخصصة للمستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وسيعلن حساب المواطن خلال الأيام القادمة عن نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 65، وتتوفر إمكانية الاستعلام عن نتيجة الأهلية بشكل إلكتروني، و نتعرف معكم على الخطوات الصحيحة للاستعلام عن الأهلية فتابعونا حتى النهاية.

طريقة الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن

تعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة 65، حيث وفر حساب المواطن لجميع المستفيدين والمستخدمين إمكانية التعرف على نتيجة وحالة الأهلية لكل مواطن بشكل إلكتروني، ويتم ذلك عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، ويمكن لكم متابعة الشرح الصحيح لطريقة الاستعلام خطوة بخطوة كما نستعرض لكم.

  1. في البداية يجب عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن https://eservices.ca.gov.sa/.
  2. بعد ذلك تقوم بالنقر على دراسة الأهلية.
  3. ثم يظهر أمامك (حالة الأهلية، تفاصيل أهلية التابعين، تاريخ دراسة الأهلية، حالات الأهلية السابقة، عدد المؤهلين)
  4. قم باختيار تفاصيل أهلية التابعين للتعرف على نتائج الأهلية.
  5. أخيرا في حالة كنت غير مؤهل، يمكن لك تقديم طلب اعتراض خلال 90 يوم من تاريخ اصدار نتائج الأهلية.

حاسبة حساب المواطن

يتم صرف الدعم للمستفيدين وفقا للضوابط والمعايير التي أعلن عنها حساب المواطن، ومن أبرزها واهمها دخل الأسر الشهري وعدد الأفراد بالإضافة إلى أعمار أفراد الأسرة، ويتم حساب ومعرفة قيمة الاستحقاق من خلال الحاسبة التقديرية والتي يمكن الوصول لها عبر الرابط http://ca.gov.sa/.

رقم حساب المواطن

في حالة كان لديك أي استفسار أو شكوى، يمكن لك التواصل على رقم حساب المواطن على الرقم 19912، وذلك يوميا من الأحد إلى الخميس، والاتصال من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الثالثة مساء، والموعد الآخر من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الواحدة صباحا.

خطوات تحديث حساب المواطن عبر أبشر

يسعى العديد من المواطنين المستفيدين من حساب المواطن للبحث من أجل معرفة آلية تحديث بيانات حساب المواطن، ويتم تحديث البيانات بشكل إلكتروني عبر القيام بعدد من الخطوات، حيث يتم التوجه في البداية إلى منصة النفاذ الوطني، ثم يقوم المواطن بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة به وكلمة السر، ويشترط أن يكون رقم هاتف صاحب الحساب مرتبط في حسابه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *