“الوحش الروسي” مواصفات سيارة لادا نيفا 2022 تجعلها تتناسب مع الصحراء وهل لها عيوب

“الوحش الروسي” مواصفات سيارة لادا نيفا 2022 تجعلها تتناسب مع الصحراء وهل لها عيوب

مواصفات سيارة لادا نيفا 2022 تختلف عن الجيل الذي يسبقها، لأن سيارة لادا نيفا هي سيارات الدفع الرباعي التي تضم مجموعة من الإمكانيات الجبارة والتي تجعلها من السيارات التي اكتسحت الأسواق بشكل كبير بسبب قوتها ومتانتها التي تتناسب مع الأجواء الصحراوية لهذا تعرف معنا على أبرز مواصفات هذه السيارة.

مواصفات سيارة لادا نيفا 2022

تعد سيارة لادا نيفا 2022 من السيارات التي انتجت من شركة أفتوفاز الروسية العاملة المتخصصة في صناعة السيارات منذ أكثر من نصف قرن، وهذه السيارة تجمع ما بين العديد من المميزات والمواصفات ومنها:

  • تصميم السيارة عصري ويناسب أذواق الشباب، وتتميز بالقوة والمتانة لأن جسم السيارة مصنوع من الصلب.
  • قوة المحرك الموجود في السيارة هي 114 حصان، وسعة المحرك هي 1600 سي سي.
  • الناقل الموجود في السيارة هو ناقل يدوي بانوراما، وبها نظام فرامل يعمل عن طريق نظام الحقن الإلكتروني.
  • فتحة السقف بها نظام بانوراما، والسيارة بها جنوط اسبور مصنوعة من البلاستيك الغير قابل للكسر.
  • السيارة تعمل بدون مفتاح، وبها عجلة قيادة متعددة الاستعمال، ويمكن التحكم في السيارة من خلال الوسائط المتعددة.
  • تتميز هذه السيارة بوجود نظام ترفيه متعددة، وذلك لأنها تدعم الشاحن اللاسلكي للهاتف وبها نظام آبل كار بلاء بجانب أنظمة الأندرويد.
  • كما تتضمن السيارة نظام مكابح متطور، وبها نظام مانع للانغلاق، وبها نظام يتوافق مع التطبيقات والهواتف الذكية وبها مدخل USB و AUX، إضافة إلى البلوتوث.

عيوب سيارة لادا نيفا 2022

على الرغم من المميزات والمواصفات الكثيرة المميزة الموجودة في هذه السيارة، لكن هذه السيارة لم تخلو من بعض العيوب ومنها أن حجم شنطة السيارة صغير جدا وبالتالي لا تتسع لوضع حقائب كبيرة في داخلها.

كما أن ناقل الحركة يدوي وهذه الإمكانية قد تكون أقل بكثير من المحركات التي تعمل أوتاماتيكي الموجودة في غيرها من السيارات الأخرى.

كما يشتكي البعض بأن ماتور السيارة بطئ إلى حد ما، وأن الصالون الداخلي في السيارة ضيق، بالإضافة إلى أن السيارة لها بابان فقط وكان الأفضل أن يكون 4 أبواب، كما أن ثبات السيارة قد يكون ضعيف مقارنة لها مع الآخرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *