الاستعلام برقم القضية الالي في الكويت 1444 وطريقة حجز موعد وزارة العدل

الاستعلام برقم القضية الالي في الكويت 1444 وطريقة حجز موعد وزارة العدل

الاستعلام برقم القضية الالي في الكويت وضعتها حكومة الكويت لتوفير الخدمات التي وضعتها الهيئات الحكومية عبر رابط وزارة العدل الكويتية. كما أن هذه الخدمة متاحة أيضا من خلال تطبيق سهل للهاتف الجوال، وهناك العديد من المميزات للخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل،فهي تقدم عدة خدمات دون جهد يذكر وإمكانية استعمال الحاسبة العمالية وتوثيق عقود الزواج وتوثيق الخدمات العقارية وغيرها من الخدمات الأخرى، وتعتبر وزارة العدل بالكويت من الجهات المسؤولة عن المسائل المالية والإدارية التي ترتبط بالقضاء والقانون، وتم إنشاها سنة 1978، وسنوضح لكم في هذا المقال طريقة استعلام عن قضية بالرقم المدني بالكويت، كما سنوضح لكم أيضا الخطوات التي يجب اتباعها من أجل حجز موعد وزارة العدل، تابعوا معنا.

الاستعلام برقم القضية الالي في الكويت

يمكن الاستعلام برقم القضية الالي في الكويت من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك وهو موقع وزارة العدل الكويت. كما أن الاستعلام متاح أيضا من خلال التطبيق الخاص بالوزارة على متجر جوجل بلاي. هذا وقد وضعت الوزارة كل السبل الممكنة من أجل تسهيل الأمور على من يريدون الاستفادة من هذه الخدمة، فيما يلي نعرض لكم خطوات استعلام عن قضية الكويت وزارة العدل:

  1. الدخول إلى موقع وزارة العدل في الكويت
  2. بعد ذلك يختار المستعلم خدمة التحقيق الجنائي
  3. في الخطوة الموالية يختار المستخدم الاستعلام القضائي عن طريق استعمال رقم الحالة التلقائي
  4. أضف الرقم التلقائي في المكان المخصص له في الموقع
  5. بعد ذلك عليك أن تدقق النظر للرمز الموجود في الصورة ثم انقر على زر البحث
  6. ستظهر لك في الأخير نتيجة القضية التي تريد الاستعلام عنها برقم الهوية الذي تم تسجيله في نموذج الاستعلام القضائي.

الاستعلام عن استئناف قضية

أتاحت وزارة العدل إمكانية الاستئناف عن قضية من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت. اختر خدمات الاستئناف وأضف الرقم الآلي الخاص بالقضيةوانتظر حتى يتم تحميل البيانات التي ترغب في الاطلاع عليها. ووزارة العدل تقدم عدة خدمات أخرى للمواطنين منها إمكانية الاستفسار عن خدمة التوكيلات والدفع الإلكتروني والاستفسار عن القضايا برقم القضية.

حجز موعد وزارة العدل الكويت

من أجل حجز موعد في وزارة العدل الكويت يجب على المستخدم الدخول إلى بوابة وزارة العدل. ثم يقوم بالدخول مباشرة إلى نظام حجز المواعيد. سيتم تحويله تلقائيا إلى منصة متى على الإنترنت ثم أضف جميع البيانات الشخصية الخاصة بك وحدد الإدارة المناسبة للحجز وواصل بقية الإجراءات من أجل حجز الموعد واختر الوقت الذي يناسبك.

التواصل مع وزارة العدل الكويت

يمك نالتواصل مع وزارة العدل الكويتية من أجل تقديم الشكاوى أو الاستفسارات من خلال الذهاب إلى المقر الرسمي. والذي يتواجد في مدينة الكويت المرقاب قطعة 1 شارع عبد الله اسالم في مجمع الوزارات. كما يمكنكم أيضا الاتصال على رقم الهاتف 22486248. أو من خلال التطبيق الرسمي أو الصفحة الرسمية الخاصة بالوزارة على تويتر.

بهذا نصل إلى نهاية مقال خصصناه لموضوع الاستعلام برقم القضية الالي في الكويت. وقد وضحنا لكم كل الخطوات التي يجب اتباعها من أجل استعلام عن قضية في الكويت

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *