متى ينزل حساب المواطن في رمضان 1444 “الدفعة 65” راتب شهر إبريل 2023

متى ينزل حساب المواطن في رمضان 1444 “الدفعة 65” راتب شهر إبريل 2023

ازداد البحث بصورة كبيرة عن متى ينزل حساب المواطن في رمضان 1444 راتب الدفعة 65 لشهر إبريل 2023، حيث يبحث المستفيدين من دعم البرنامج عن موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر إبريل 2023 وموعد صدور نتائج أهلية حساب المواطن، ويعد برنامج حساب المواطن من أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، حيث يستفيد من دعم البرنامج ألاف الأشخاص والأسر المستوفية لشروط حساب المواطن المطلوبة، فقد وصل إجمالي الدفعات الـ64 لبرنامج حساب المواطن حتى راتب شهر مارس 2023 (152) مليار ريال بالإضافة إلى (2) مليار ريال قيمة مبالغ الأثر الرجعي، كما أن البرنامج يتيح للمستفيدين المستبعدين من نتائج الأهلية تقديم اعتراض على عدم الاستفادة من الدعم، ويتم تقديم الاعتراض عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

متى ينزل حساب المواطن في رمضان 1444

يبحث الكثير من المستفيدين من دعم حساب المواطن عن موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر إبريل 2023، وجدير بالذكر أن مواعيد صرف دعم البرنامج ثابتة كل شهر في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولا يتم تعديل أو تغيير الموعد إلا إذا صادف عطلة رسمية في المملكة، فإذا صادف عطلة رسمية في هذه الحالة يتم تقديم الموعد يوم أو تأخيره يوم، وعلى ذلك فإن موعد نزول حساب المواطن في رمضان 1444 هو يوم الإثنين بتاريخ 19\09\1444 الموافق 10\04\2023.

ثقفني
ثقفني

رابط التسجيل في حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن يتم بطريقة إلكترونية من خلال الدخول على رابط برنامج حساب المواطن eservices.ca.gov.sa، ثم إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح مع إرفاق كافة المستندات اللازمة، وبعد الانتهاء من تعبئة الاستمارة الإلكترونية قم بالنقر على أيقونة “تقديم الطلب”، وسوف تقوم اللجنة المختصة بدراسة الطلب وإدراج المتقدم في الكشوف في الشهر التالي في حال كان مستوفي للشروط المطلوبة.

ثقفني
ثقفني

الشروط المطلوبة

وضع البرنامج بعض الشروط التي يجب أن تكون متوفرة فيمن يستحق دعم البرنامج، وذلك لضمان أن يصل الدعم لمستحقيه وهذه الشروط كالتالي:-

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاملاً لبطاقة التنقل.
  • مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • توافق البيانات مع الجهات ذات العلاقة.
  • أن يكون مستحق للدعم وتقديم المستندات التي تؤكد ذلك.

متى يعتبر المستفيد رباً للأسرة؟

يعتبر المتقدم رباً للأسرة إذا كان لديه سكن خاص سواء كان ذكراً أو أنثى. وكذلك الشخص الذي يعول تابعين. سواء كانو أقارب من الدرجة الأولى (كالزوج – الزوجة – الأولاد) أو تابعين معالين قانوناً (كالوالدين – والإخوة – والتابع المتبنى).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *