قيمة معونة رمضان 1444 للعائل والتابع والفئات المستفيدة منها

قيمة معونة رمضان 1444 للعائل والتابع والفئات المستفيدة منها

معونة رمضان 1444، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإيداع أكثر من 3 مليارات ريال سعودي، وذلك لصرف معونة رمضان 1444 للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وذلك كما هو معتاد كل عام منذ تولي الملك سلمان دفة حكم المملكة منذ عدة سنوات، حيث ينتظر المواطنين صرف تلك المكرمة الملكية، والتي عادة ما تأتي تحت عنوان معونة رمضان.

قيمة معونة رمضان 1444 للعائل والتابع:-

جاء في توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الخاصة بصرف معونة شهر رمضان، هو منح مبلغ 1000 ريال سعودي للعائل، و500 ريال للفرد التابع.

وفي ذات السياق فقد قدم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، أسمي أيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على هذه اللافته الكريمة من جلالته، داعياً الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وأشار وزير الموارد البشرية بأنه من المنتظر أن يتم البدء في إيداع مبالغ  معونة رمضان والتي تقدر بأكثر من ثلاثة مليارات ريال في حسابات المستفيدين، خلال الساعات المقبلة وذلك بشكل مباشر.

الفئات المستفيدة من معونة رمضان 1444:-

المكرمة الملكية أو معونة رمضان هي عبارة عن مبلغ مالي يتم تقدير قيمته كل عام بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهذا العام وجه خادم الحرمين الشريفين، بأن تكون قيمة معونة رمضان 1000 ريال سعودي لعائل الأسرة، و500 ريال للتابع، على أنه يجب أن تتوافر في الأسرة التي تستحق الحصول على تلك المعونة الشروط الآتية لعل من أبرزها ما يلي:-

  • أن يكون المتقدم للحصول على تلك المعونة سعودي الجنسية.
  • ألا يكون المستفيد منها مقيم داخل أحد دور الإيواء أو السجون في السعودية.
  • أن يكون المستفيد مقيم إقامة دائمة في المملكة.
  • أن يكون مسجل في نظام الضمان الاجتماعي.
  • يجب ألا تمتك الأسرة سجلات عقارية أو تجارية.
  • ألا تكون الأسرة قد استفادت من دعم شركات التأمين.

ومنذ أيام شغلت موعد صرف المكرمة الملكية أو معونة رمضان، الآلاف من الأسر في المملكة العربية السعودية، حيث أنهم ينتظرون تلك المنحة بفارغ الصبر والتي يتم صرفها بتوجيهات من قبل خادم الحرمين الشريفين بشكل سنوي وبالتحديد في شهر رمضان المبارك.

وتعد معونة رمضان التي يتم صرفها للمستفيدين ولمستحقي الضمان المطور، فرصة كبرى لهم في شراء ولو جزء بسيط من احتياجاتهم المتزايدة، خلال الشهر الكريم، والتي سوف يمتد أثرها حتى مرور الشهر الكريم وحضور عيد الفطر المبارك، ولهذا فإن موعد صرفها والذي سيكون خلال اليوم أو  غداً على أكثر تقدير من أهم الأمور التي يستفسر عنها الآلاف من المستحقين لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *