صرف دفعة حساب المواطن رقم 65 لشهر أبريل 2023 في هذا الموعد

صرف دفعة حساب المواطن رقم 65 لشهر أبريل 2023 في هذا الموعد

ينتظر المستفيدين من حساب المواطن خلال الأيام القادمة دفعة جديدة عن شهر إبريل 2023، وحساب المواطن هو أحد البرامج الحكومية بالمملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى تقديم دعم مالي للمواطن السعودي بشكل شهري بحسب وضع كل مستفيد، حيث تصرف دفعات حساب المواطن بحسب عدد أفراد كل أسرة والدخل الشهري النهائي الذي تتحصل عليه بالإضافة لبعض المعايير الأخرى، وتهدف تلك الدفعات إلى إعانة المواطن السعودي على مسايرة الأوضاع الإقتصادية وتحسين المعيشة لدى الأسرة السعودية فضلا عن دعمه للنمو الإقتصادي للبلاد من جهة أخرى.

التسجيل للحصول على دعم حساب المواطن

يمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن للراغبين في الاستفادة من الدعم المادي الذي يقدمه، حيصرف يتم صرف مبلغ الدعم شهريا ويضاف إلى حساب المستفيد في البنك الذي يقوم بإضافة بياناته أثناء عملية التسجيل ولكن يجب أن يتوافر بعض شروط الأهلية لحساب المواطن ضمان الحصول على الدعم وهي كالتالي:

  1. الشرط الأولى أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  2. أن يكون عمر المتقدم للاستفادة من الدعم أكثر من 18 عاما.
  3. التقديم للحصول على الدعم للأسرة بأكملها وليس كل فرد منفصل.
  4. توفير حساب بنكي للأسرة في أحد البنوك المحلية.
  5. ضرورة تحديث البيانات بشكل دائم يشمل البيانات الشخصية أو المالية.
  6. أن يكون مقيما داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
  7. ألا يكون قد حكم عليه بالسجن أو يسكن في مركز من مراكز الإيواء.

رابط التسجيل في حساب المواطن والخطوات

للتسجيل وإنشاء حساب جديد للحصول على دعم حساب المواطن قم بالدخول أولا إلى رابط حساب المواطن ثم قم بإدخال بياناتك الشخصية “رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد”، ثم إدخال الكود الذي يصلك عبر رقم الجوال حيث تصلك كلمة سر مؤقتة ويجب تغييرها على الفور، أكمل البيانات وقم برفع الوثائق المطلوبة لإكمال الطلب ثم قم بإرسال طلبك.

موعد نزول دفعة حساب المواطن أبريل 2023

الدفعة 65 من حساب المواطن الخاصة بشهر أبريل 2023 سيتم نزولها بحسابات المستفيدين البنكية بدءا من يوم الإثنين 10 إبريل الموافق 19 رمضان 1444 حيث ستنزل الدفعة في ميعادها هذا الشهر نظرا لأن يوم العاشر من إبريل سيكون في نصف الأسبوع فلن يتم تأجيلها أو تأخيرها.

معنى حالات الدفعة في حساب المواطن

عند بدء إجراءات صرف دفعة حساب المواطن يكون كل مستفيد أمام خمس خيارات مختلفة وهي كالتالي:

  1. تحت الإجراء للتصرف: وهنا تعني أن الدفعة يتم التحضير لإيداعها لدى حساب المستفيد البنكي المضاف إلى حسابك لدى منصة حساب المواطن.
  2. مدفوعة: وتعني أنه تم دفع مبلغ دعم حساب المواطن الخاص بك إلى حسابك البنكي.
  3. في الإنتظار وتشير إلى أنه يوجد مشكلة لدى حسابك البنكي ويجب حلها.
  4. مرفوضة: ويجب أن تقوم بتحديث بيانات حساب الآيبان البنكي الخاص بك لحل مشكلة نزول الدفعة.
  5. لا يوجد: وفي هذه الحالة فعلى الأغلب أن المستفيد قد فقد الدعم وذلك بسبب أن إجمالي الدخل على الأغلب تخطى الحد المانع للدفع أو ربما قد فقط أحد الشروط الواجب توافرها في المستفيد.

كيفية التواصل مع دعم حساب المواطن

وفي حالة الرغبة في التواصل مع دعم حساب المواطن أو الوصول لأصل المشكلة يمكن التواصل معهم عبر قنواتهم الرسمية سواء عبر الإتصال على الخط الساخن الخاص بهم على الرقم 19912 وذلك في مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس بدءا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة مساءا ثم من الثامنة مساءا حتى الواحدة صباحا، كما يمكن التواصل كذلك عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن CA.GOV.SA أو من خلال حسابهم الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر على @citizen_care بدءا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا ثم من الثامنة مساءا وحتى الواحدة صباحا من الأحد إلى الخميس، ما عدا يوم الجمعة والسبت حيث يبدأ التواصل من الواحدة صباحا وحتى الخامسة مساءا، ثم من الثامنة مساءا إلى الواحدة صباحا وذلك بحسب مواعيد العمل في شهر رمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *