بالتفصيل.. متى موعد حركة النقل الخارجي 1444 – 2023 وطريقة التقديم عبر نظام نور ؟

بالتفصيل.. متى موعد حركة النقل الخارجي 1444 – 2023 وطريقة التقديم عبر نظام نور ؟

حركة النقل الخارجي 1444 هي عبارة عن عملية نقل العاملين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية من مكان عملهم الحالي إلى مكان عمل آخر داخل المملكة، وذلك وفقاً للشروط والضوابط المعتمدة في الحركة، وتقوم وزارة التعليم بتنظيم حركة النقل الخارجي، وتحدد الشروط والضوابط اللازمة للمتقدمين والمتقدمات للنقل الخارجي، وتحدد أيضاً الوظائف التي تشملها الحركة والشروط الواجب توافرها للتقدم لها، وفي هذا المقال نرصد لكم موعد حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات بالمملكة.

موعد حركة النقل الخارجي 1444

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الخميس، فإنه من المقرر أن يتم فتح باب تقديم النقل الخارجي وذلك لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1444 – 2023، بدءًا من يوم الأحد القادم الموافق الثامن عشر (18) من شهر رمضان الجاري 1444، والذي يوافق بالتاريخ الميلادي يوم التاسع (9) من شهر أبريل 2023.

وفي السياق ذاته فقد أوضحت وزارة التعليم أن عملية التقديم على النقل الخارجي ستستمر حتى يوم الخميس الموافق السابع (7) من شهر شوال المقبل 1444، فيما سيكون موعد إعلان النتائج يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين (28) من شهر شوال 1444.

النقل الخارجي 1444

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم فتح باب التقديم لحركة النقل الخارجي بشكل دوري كل عام، وعادة ما يكون الإعلان عنها في النصف الثاني من العام، وتستمر حركة النقل لمدة أسبوعين تقريباً، حيث يتم تلقي طلبات التقديم من المتقدمين المؤهلين.

وتشمل شروط التقدم لحركة النقل الخارجي الحصول على تقييم جيد على الأقل في آخر تقييم أداء، وتوفر الشاغر المناسب للمتقدم، وتوفر شهادة من جهة العمل الحالية تفيد بأن المتقدم يعمل بها بشكل دائم، كما يجب أن يتوفر لدى المتقدم مؤهل دراسي مناسب للوظيفة المراد الانتقال إليها.

كيفية التقديم على حركة النقل الخارجي

وبعدما تعرفنا في السابق على تفاصيل موعد حركة النقل الخارجي 1444، نتناول معكم في الآتي عملية التقديم والتي تتم بشكل إلكتروني من خلال بوابة نظام نور، وفق الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالدخول إلى موقع نظام نور.
  • وفي الخطوة التالية قم بتحديد خيار “النقل الخارجي 1444”.
  • ثم قم بتحديد “خدمة شؤون المعلمين”.
  • وبعد ذلك قم بإدخال بيانات الشخصية في الخانات الموضحة.
  • ثم النقر على زر “تسجيل”.

النقل الخارجي 2023

تعتبر حركة النقل الخارجي 1444 فرصة مهمة للمعلمين والمعلمات في القطاع الحكومي للحصول على فرصة عمل في مكان يناسبهم، وتوفر لهم فرصة للترقي والتطور في حياتهم المهنية، حيث تشير الإحصائيات إلى أن حركة النقل الخارجي تشهد إقبالاً كبيراً من العاملين في القطاع الحكومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *