ما هي الأسباب التي قد تؤدي إلي إيقاف رخصة قيادتك واستخراج رخصة جديدة.

ما هي الأسباب التي قد تؤدي إلي إيقاف رخصة قيادتك واستخراج رخصة جديدة.

ما هي إجراءات دفع غرامة عدم تجديد رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية، فرض إدارة المرور السعودية غرامات عديدة علي الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية الذين لم يقوموا بتجديد رخصة القيادة الخاصة بهم، حيث يجب أن يقوم الشخص بتجديد رخصة القيادة في الموعد المحدد حتي لا يتعرض لهذه الغرامات، وقد تصل هذه الغرامات إلي إلغاء رخصة القيادة الخاصة بالشخص، ولمعرفة الأسباب التي قد تجعلك تخسر رخصة وتضر إلي استخراج رخصة قيادة جديدة فقم بتكملة هذا المقال.

كيفية القيام بعملية سداد غرامة تجديد رخصة القيادة من خلال بنك الراجحي

يمكن للأشخاص الذين لم يقوموا بعملية تجديد رخصة القيادة الخاصة بهم في الموعد المحدد وقد تم فرض غرامات تأخير عليهم أن يقوموا بدفع هذه الغرامة عبر الحاسب البنكي لهم في بنك الراجحي داخل المملكة العربية السعودية، وتستطيع أن تقوم بعملية الدفع من خلال اتباع الخطوات التالية.

  1. قم بالدخول علي حسابك الشخصي البنكي في بنك الراجحي.
  2. تتم عملية تسجيل الدخول بكتابة رقم الحساب.
  3. يتم اختيار خدمة المدفوعات الحكومية.
  4. ثم تقوم باختيار خدمة رخصة القيادة، ومنها تقوم باختيار خدمات الدفع.
  5. ثم الضغط علي أيقونة تجديد الرخصة.
  6. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية.
  7. اختيار نوع الرخصة التي تريد أن تقوم بعملية التجديد لها.
  8. قم بالنقر علي سداد غرامة تَجديد الرُخصة.
  9. إتباع إجراءات السداد فيما بعد.

الأسباب التي يمكنها إيقاف رخصة قيادتك واستخراج رخصة جديدة.

حدد إدارة المرور السعودية عدد من الأسباب التي قد تجعل الشخص يتعرض لغرامات أو إيقاف الرخصة الخاصة به، ويجب أن يقرأها كل شخص يحمل رخصة قيادة حتي لا يتعرض لغرامات تأخير تجديد رخصة أو إيقاف رخصة القيادة.

  • يجب أن يقوم الشخص بتجديد رخصة القيادة الخاصة به خلال ستين يوم من تاريخ انتهاء الرخصة، فإذا لم يقم بعملية التجديد فسوف يتعرض لغرامات قد تصل إلي مائة ريال عن كل عام تأخير في تجديد رخصة القيادة.
  • إذا تجاوز مدة تأخير تجديد رخصة القيادة فسيتم إيقاف رخصة القيادة الخاصة بالشخص علي الفور مما يضره إلي القيام باتخاذ إجراءات استخراج رخصة جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *