برنامج طموح آرامكو شروط التسجيل وأخر موعد وطريقة التقديم عبر aramco.com

برنامج طموح آرامكو شروط التسجيل وأخر موعد وطريقة التقديم عبر aramco.com

برنامج طموح آرامكو وهو إحدى العناوين التي كثر البحث عنها خلال الآونة الأخيرة تزامنًا مع إعلان شركة ارامكو السعودية عن موعد التقديم على البرنامج لطلاب المرحلة الثانوية والذي يهدف إلى تنمية مهاراتهم الحياتية وخبراتهم التعليمية ودعم تطويرهم الأكاديمي لزيادة فرصهم المستقبلية، لذا سنقوم بعرض تقرير مفصل عن كل ما يخص التقديم عن البرنامج.

برنامج طموح آرامكو 

يستهدف البرنامج طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين في كافة المدن السعودية، يقدم نبذة عن الأعمال الرئيسية لشركة أرامكو السعودية مع عرض قيم وثقافة الشركة، يركز البرنامج على متطلبات الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية المرموقة، يقدم للملتحقين فرصة لتطوير مواهبهم وصقل مهاراتهم كما يهتم بتقديم دورات تأهيلية وتدريب المشاركين على العديد من الاختبارات في الرياضة والكيمياء والاقتصاد إلى جانب اختبارات اللغة الإنجليزية ويتم عقد البرنامج خلال فترة الصيف، جدير بالذكر أنه لا يتم تطبيق هذا البرنامج على طلاب الصف الثالث الثانوي.

شروط التسجيل في البرنامج 

يخضع برنامج طموح لمجموعة من المعايير والشروط الواجب على المتقدم استيفاؤها، وهي كالتالي:

  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 22 سنة.
  • كما ينبغي ألا يكون قد سبق له الالتحاق بالبرنامج.
  • بينما لابد أن يكون المتقدم مسجل في الصف الأول أو الثاني الثانوي.
  • أيضا يشترط إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة. كما يجب أن يكون المتقدم حاصل على إحدى شهادات اللغة الإنجليزية التالية: TOEFL أو IELTS.

موعد التقديم

تم فتح باب التقديم لبرنامج طموح من يوم الاثنين الموافق 3 أبريل 2023 حتى يوم الاثنين الموافق 10 أبريل 2023 في تمام الساعة الثالثة ظهرًا على أن يبدأ البرنامج بتاريخ 9 يوليو 2023.

طريقة التقديم

يتم التقديم في برنامج طموح بطريقة إلكتروني عبر الموقع الرسمي الخاص بشركة أرامكو. كما يعقد البرنامج عن بعد عبر منصة الدراسة الرقمية. جدير بالذكر أن مدة الدراسة في البرنامج تستغرق أربعة أسابيع ويتم خلال فصل الصيف.

بهذا يكون قد تم التعرف على برنامج التدرج آرامكو باعتباره إحدى البرامج التأهيلية التي تخص طلبة المرحلة الثانوية. مع توضيح شروط الالتحاق وطريقة وموعد التقديم بالتفصيل، اغتنم الفرصة ولا تفوتها، بادر بالتقديم الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *