“عاجل بأوامر ملكية استمرار التسجيل في حساب المواطن” تسجيل دخول حساب المواطن 1444 برقم الهوية هنا حاسبة حساب المواطن

“عاجل بأوامر ملكية استمرار التسجيل في حساب المواطن” تسجيل دخول حساب المواطن 1444 برقم الهوية هنا حاسبة حساب المواطن

ازداد البحث بصورة كبيرة الآن عن خطوات تسجيل دخول حساب المواطن 1444، حيث يسعى الكثير من المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط حساب المواطن التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم المقدم، وذلك بعد أن تم فتح التسجيل من جديد في البرنامج بقرار من جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه، وكان التسجيل في البرنامج متوقف منذ عام 2020 إلى أن تم فتح التسجيل من جديد بقرار من جلالة الملك، جدير بالذكر أن البرنامج يقدم الدعم النقدي الشهري لآلاف الأسر والأفراد داخل المملكة العربية السعودية، ممن تنطبق عليهم شروط حساب المواطن الجديد كأن يكون المستفيد سعودي الجنسية، أو حاملاً لبطاقة التنقل ومطابقة البيانات المدخلة والمستندات التي تم رفعها مع الجهات ذات العلاقة.

تسجيل دخول حساب المواطن 1444

حتى تتمكن من دخول البرنامج والاستفادة منه وتقديم طلب الحصول على الدعم يجب أن يكون لديك حساب مفعل على حساب المواطن، ويتم إنشاء الحساب إلكترونياً بطريقة سهلة وبسيطة سوف نوضحها لكم من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج رابط حساب المواطن portal.ca.gov.sa.
  • إدخال البيانات التالية :-(رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال).
  • سيقوم البرنامج بإرسال رسالة نصية للمتقدم عبر الجوال الخاص به تحتوي على كلمة المرور المؤقتة.
  • الخطوة التالية يجب على المتقدم تغيير كلمة المرور.
  • قم بإكمال طلب التسجيل وإدخال البيانات المطلوبة وهي (البيانات العامة – بيانات العنوان – بيانات الدخل والتابعين – بيانات الأصول – البيانات البنكية).
  • بعد الموافقة والإقرار على صحة البيانات المرسلة يتم تقديم طلب التسجيل.
  • سوف تقوم اللجنة المسؤولة عن دراسة الأهلية بدراسة الطلب وفي حال كان مستحق ومستوفي الشروط يتم إدراجه ضمن كشوف المستفيدين للشهر التالي.
  • ستظهر الوثائق المطلوبة “إن وجدت” عند إتمام رفع الطلب وسيتم إشعارهم برسائل نصية بموعد إرفاقها.
ثقفني
ثقفني

حاسبة حساب المواطن

يتيح برنامج حساب المواطن حاسبة تقديرية لحساب الدعم المقدم لكل أسرة على حسب عدد الأفراد المستفيدين من الدعم. كم ما عليك فعله هو إدخال البيانات المطلوبة بالتفصيل. هل أنت رب أسرة أم مستقل وإدخال عدد التابعين فوق الـــ18 عام. وكذلك عدد التابعين أقل من 18 عام. والضغط على حاسبة حساب المواطن وسوف تقوم الحاسبة بحساب الدعم المقدم لكل أسرة مستحقة للدعم.

ثقفني
ثقفني

حساب المواطن تسجيل جديد برقم الهوية

يعد برنامج حساب المواطن أحد أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية. ويستفيد من البرنامج ألاف الأسر والأفراد ممن تنطبق عليهم الشروط. لذلك يجب باستمرار تحديث حساب المواطن حتى لا يتم تجميد وإيقاف الدعم. ويتيح البرنامج أيقونة “اعتراض حساب المواطن” وذلك لتقديم اعتراض على نتائج الأهلية والاستحقاق. ويستطيع المتقدم دخول البرنامج من خلال رقم الهوية الوطنية. من خلال الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” وإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.

اعتراض حساب المواطن صوتك مسموع

يتم تقديم اعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن من خلال النقر على أيقونة “صوتك مسموع”، سوف تظهر أمامك خانة خاصة بموضوع الاعتراض قم بكتابة الاعتراض الخاص بك، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال البيانات المطلوبة ثم تذهب على نوع الطلب ثم المدفوعات واختيار أيقونة “تقديم الاعتراض”.

استمرار فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن بأوامر ملكية

وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن والدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين. ومن المقرر أن يستمر الدعم الإضافي والتسجيل في البرنامج لمدة 4 أشهر وحتى دفعة شهر يوليو 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *