“العد التنازلي” كم باقي على نزول حساب المواطن وحل مشكلة تأخر الصرف دفعة رمضان 1444

“العد التنازلي” كم باقي على نزول حساب المواطن وحل مشكلة تأخر الصرف دفعة رمضان 1444

حالة ترقب كبيرة بين المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ونتعرف في هذا المقال كم باقي على نزول حساب المواطن، وما هو حل أبرز المشاكل التي قد تواجه المستفيد خلال يوم الإيداع، وننشر لكم في الأسفل العد التنازل على موعد صرف الدعم في الحسابات البنكية للمستفيدين، وكما ننشر رابط التأكد من راتب الدفعة برقم الهوية، فتابع معنا في موقع ثقفني.

اخبار حساب المواطن

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في نهاية الشهر الماضي عن ظهور نتائج أهلية حساب المواطن الدفعة رقم 65 المخصصة لشهر رمضان 1444 هـ أبريل 2023 الميلادي، ويفصل بيننا وبين صرف بدء عمليات إيداع الدفعة في حسابات المستفيدين بالمملكة العربية السعودية ساعات قليلة.

وبالطبع من أهم الأسئلة التي يسألها الكثير من المستفيدين من برنامج الدعم حساب المواطن هي بخصوص هل سيتم صرف دعم إضافي إلى المستحقين أم لا، وخاصة مع صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي في الأيام القليلة الفائتة.

وإجابة هذا السؤال هي نعم، أنه سوف يتم صرف الدعم الإضافي هذا الشهر ايضا، حيث كان هناك توجيه ملكي منذ شهرين يقتضي بتمديد صرفها لثلاث أشهر، وهذا لتكون دفعة شهر رمضان هي آخر دفعة للدعم الإضافي، وهناك توقعات بين المواطنين انه سوف يتم تمديدها مرة أخرى.

كم باقي على نزول حساب المواطن

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متى ينزل حساب المواطن، حيث انه من المقرر ان يكون الصرف في الموعد الآتي:

  • يوم الاثنين الموافق العاشر من ابريل 2023.
  • الموافق بالهجري تاريخ 19 رمضان 1444.
  • والعد التنازلي لصرف دفعة رمضان كما يلي:

الاستعلام عن راتب الدفعة

ويعلن برنامج حساب المواطن قيمة الدفعة الخاصة بالمستفيدين في خلال يومين أو يوم قبل إيداع الدفعة، وهذا حتى يتثنى للمستفيد معرفة المبلغ الذي سينزل له في حسابه البنكي، ويمكنكم الاستعلام عنه كما يلي:

  • ادخل إلى موقع حساب المواطن من هنا.
  • ثم سجل الدخول في حسابك برقم الهوية وكلمة المرور.
  • بعدها تجد الدفعة الأخيرة رقم 65 بالصفحة الرئيسية.
  • ثم تجد القيمة المقرر إيداعها لك.

حل مشكلة تأخر نزول الدفعة

ومن أهم الاشياء والمشاكل التي قد تواجه العديد من المواطنين في يوم الإيداع هي تأخر إيداع الدفعة لديهم، ويمكنكم حل هذه المشكلة عبر التواصل مع رقم حساب المواطن الموحد كما يلي:

  • الاتصال على الرقم الموحد 19912.
  • توفير البيانات المطلوبة، والسؤال بخصوص تأخر إيداع الدفعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *