إلغاء حجز قطار الحرمين بالخطوات والرسوم بالتفصيل

إلغاء حجز قطار الحرمين بالخطوات والرسوم بالتفصيل

مع حرص المملكة على توفير كافة وسائل الراحة والمواصلات لضيوف الرحمن، قامت إتاحة إلغاء حجز قطار الحرمين من جانب الراغبين في ذلك بأكثر من طريقة أسرعها وأسهلها عن طريق شبكة الإنترنت، وفي إطار تقنين الأوضاع داخل البلاد تم وضع عدد من الضوابط والشروط الميسرة للقيام بالأمر نوضحها بالتفصيل خلال السطور التالية.

إلغاء حجز قطار الحرمين

‏أوضحت السلطات السعودية أنه يمكن إلغاء حجز قطار الحرمين بإجراءات مبسطة عبر شبكة الإنترنت، حيث قد يضطر البعض إلى الإلغاء أو التعديل بسبب عدة ظروف مختلفة، فقط نجحت المملكة في توفير مثل تلك الخدمات بشكل سريع وسهل عبر شبكة الإنترنت من خلال الموقع الرسمي المخصص لذلك وهو سار على أن يتم ذلك وفق ضوابط وشروط محددة.

أسعار تذاكر قطار الحرمين الجديد

‏قطار الحرمين من اللحظة الأولى لانطلاقة شهد إقبال كبير من جانب الأشخاص بالمملكة، لذا نوضح فيما يلي سعر التذاكر بين المحطات وبعضها:

  • يبلغ سعر تذكرة رجال الأعمال 98 ريال والتذكرة الاقتصادية 87 ريال سعودي. وذلك للمحطات بين مكة المكرمة ومطار الملك عبد العزيز.
  • في حين يبلغ سعر التذكرة لفئة رجال الأعمال 127 ريال سعودي. والسعر الاقتصادي 98 ريال، للانتقال من مكة المكرمة إلى مدينة الملك عبد العزيز.
  • أما عن أسعار تذاكر القطار السريع لفئة رجال الأعمال 288 ريال. والفئة الاقتصادية 173 ريال، وذلك للانتقال ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

شروط إلغاء حجز قطار الحرمين

تم إتاحة تعديل أو إلغاء حجز قطار الحرمين، بل واسترداد قيمتها وفق ضوابط وشروط محددة، وهي كما يلي:

  • في حالة كان الطلب قبل زمن المغادرة بما يزيد عن 24 ساعة. يتم خصم 10% من إجمالي قيمة التذكرة.
  • أما في حالة تقديم طلب الإلغاء قبل وقت مغادرة الرحلة بأقل من 24 ساعة. يتم خصم 20% من إجمالي قيمة التذكرة.
  • أما في حالة كان إلغاء الحجز قبل موعد مغادرة القطار بخمس دقائق فقط. فهنا لا يتم التعديل على الموعد أو استرداد قيمة التذكرة.

رسوم إلغاء الدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال

رسوم إلغاء مقصورة النوم الخاصة

في حين أشارت الهيئة القائمة على إدارة القطار، أن لا بد من إدخال البيانات الخاصة بعملية الحجز بشكل دقيق عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك وهو سار. والذي يوضح أيضًا قيمة أسعار التذاكر. كما يمكن من خلال الجوال عبر الاتصال برقم الموحد 920004433 أو عبر التوجه لشباك التذاكر بالمحطات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *