«قمة خارج التوقعات!».. موعد مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

«قمة خارج التوقعات!».. موعد مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري، مباريات اليوم الأول من ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ القوية والمرتقبة، والتي تمثل قمة إنجليزية ألمانية خارج التوقعات والحسابات، يستضيفها ملعب ستاد الاتحاد Etihad Stadium في مدينة مانشستر الإنجليزية، يسعى من خلالها “السيتيزن” إلى مواصلة الطريق نحو “كسر النحس” في التشامبيونز ليج، حيث لم يسبق للفريق الإنجليزي حامل لقب الموسمين الأخيرين من البريميرليج التتويج بلقب دوري الأبطال، فيما يطمح “البافاري” إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في الإياب، في مشواره الجديد نحو اللقب السابع، من أجل معادلة رقم ميلان الإيطالي وصيف ريال مدريد الأكثر تتويجًا بلقب “ذات الأذنين”.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في السطور القادمة على موعد مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة ، بجانب مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الـ68 من دوري أبطال أوروبا 2023، علاوة على تاريخ مشاركات الناديين وإنجازاتهما في UEFA Champions League، وأيضًا وضعية الجانبين على الصعيد المحلي في الموسم الحالي.

مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

قمة إنجليزية ألمانية مرتقبة في ربع نهائي التشامبيونز ليج
قمة إنجليزية ألمانية مرتقبة في ربع نهائي التشامبيونز ليج

مع المواجهة الأبرز في ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة UEFA Champions League 2022/2023، حيث قمة بايرن ميونخ ضد مانشستر سيتي.

نادي مانشستر سيتي

حيثما يخوض المان سيتي غمار دور الثمانية من التشامبيونز ليج، للمرة السادسة في تاريخ مشاركاته الإجمالية الـ13 بالبطولة.

جاءت أبرز إنجازات النادي الإنجليزي، في بلوغ نهائي نسخة 2021/2020، قبل الخسارة من أمام مواطنه تشيلسي بهدف الألماني كاي هافيرتز Kai Havertz.

وفي الموسم الماضي، بلغ السيتي دور نصف النهائي، لينجح في الفوز ذهابًا على الملكي الإسباني (4-3)، قبل الخسارة إيابًا (1-3) في لقاء مثير امتد للأشواط الإضافية.

أما عن مشواره في الموسم الحالي، فقد انطلق من دور المجموعات، وخلاله تمكن السيتيزن من العبور على رأس المجموعة السابعة G، بعدما جمع 14 نقطة وصافي (12) هدفًا، من 4 انتصارات (على إشبيلية ذهابًا وإيابًا “4-0″ و”3-1” وبوروسيا دورتموند ذهابًا “2-1” وكوبنهاجن “5-0”) وتعادلين سلبيين (مع كوبنهاجن وبوروسيا دورتموند).

قبل أن يتمكن من إقصاء لايبزيج الألماني من دور الـ16، عقب التعادل إيجابيًا (1-1) في الذهاب، والفوز بسباعية نظيفة في العودة، أحرز خلالها هالاند سوبر هاتريك “5 أهداف”.

محليًا، يحتل Manchester City المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 67 نقطة وصافي (48) هدفًا، بفارق 6 نقاط عن أرسنال المتصدر، بـ21 انتصارًا (بينها الفوز الكبير على جاره مانشستر يونايتد في الديربي في الجولة 9 بسداسية سجل خلالها القناص النرويجي إيرلنج هالاند Erling Haaland “هاتريك”)  و4 تعادلات، بينما تلقى 4 هزائم خلال الموسم الجاري.

وفي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ودع مانشستر سيتي المسابقة هذا الموسم من دور ربع النهائي، عقب الخسارة بثنائية نظيفة من ساوثهامبتون.

أما في كأس الاتحاد الإنجليزي، فبلغ السيتي نصف نهائي البطولة، وتنتظره مواجهة قوية في 22 أبريل الجاري مع شيفيلد يونايتد.

نادي بايرن ميونخ

على الجانب الآخر، يرغب البافاري في المضي قدمًا نحو لقبه السابع في دوري الأبطال.

إذ نجح البايرن في حصد لقب التشامبيونز ليج في 6 مرات، بينهم 3 ألقاب متتالية في أعوام 1974 (أتلتيكو مدريد الإسباني “4-0” في لقاء مُعاد بعد تعادل أول “1-1”) و 1975 (ليدز يونايتد الإنجليزي “2-0”) و1976 (سانت إيتيان الفرنسي “1-0”)، قبل أن يأتي التتويج الأخير في النسخة الاستثنائية من البطولة “بسبب جائحة كورونا” في موسم 2020/2019 على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف المهاجم الفرنسي كينغسيلي كومان Kingsley Coman (1-0).

هذا، ويشارك الفريق الألماني للمرة الـ33 في تاريخ مشاركاته الإجمالية الـ39 بدوري الأبطال في دور ربع النهائي.

وفي الموسم الجاري، انطلق قطار بايرن ميونخ من دور المجموعات، وفيه حصد العلامة الكاملة بـ18 نقطة وصافي (16) هدفًا، بعد تحقيق 6 انتصارات ذهابًا وعودة على كلًا من (انتر ميلان الإيطالي “2-0” في المرتين، وبرشلونة الإسباني “2-0” ثم “3-0“، وفيكتوريا بلزن التشيكي “5-0″ و”4-2”).

قبل أن يتمكن من إزاحة باريس سان جيرمان من دور ثمن النهائي، عقب الفوز ذهابًا بهدف، وإيابًا (2-1).

أما في الموسم الماضي، فقد أقصي الألمان من دور الـ8 في التشامبيونز ليج، عقب الخسارة ذهابًا من فياريال بهدف، والتعادل إيجابيًا في أليانز أرينا (1-1) إيابًا، لتمثل حينها واحدة من مفاجآت المسابقة القارية.

على الصعيد المحلي، يعتلي FC Bayern Munich صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني “البوندسليغا”، برصيد 58 نقطة و48 هدفًا، بفارق نقطتين فقط عن بوروسيا دورتموند الوصيف، وبـ17 هدفًا و7 تعادلات، إلا أنه تجرع مرارة الهزيمة 3 مرات بالموسم الجاري.

وكان البافاري قد ودع كأس ألمانيا قبل أيام، عقب الخسارة المثيرة من فرايبورج بنتيجة (1-2) في ربع نهائي البطولة، لتشكل واحدة من أكبر مفاجأة الموسم في الـDFB-Pokal.

عمومًا، إليكم أولًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي “البريميرليغ” والدوري الألماني “البوندسليغا” قبل انطلاق منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023:

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 (البريميرليغ) بعد انتهاء مباريات الجولة 30 وقبل دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 (البريميرليغ) بعد انتهاء مباريات الجولة 30 وقبل دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 (البوندسليغا) بعد انتهاء مباريات الجولة 27 وقبل دور الثمانية من التشامبيونز ليغ
جدول ترتيب الدوري الألماني 2023 (البوندسليغا) بعد انتهاء مباريات الجولة 27 وقبل دور الثمانية من التشامبيونز ليغ

وتلك قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال “التشامبيونز ليغ” قبل النسخة 68:

الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا قبل النسخة الـ68
الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا قبل النسخة الـ68

هذا، وسبق لفريقا بايرن ميونخ ومانشستر سيتي أن التقيا في دوري أبطال أوروبا 6 مرات من قبل، جميعهم كان في دور المجموعات، تقاسم خلالها الفريقان عدد مرات الفوز، بـ3 انتصارات لكلٍ منهما، أكبر فوز للسيتي جاء بنتيجة (3-2) والتي تحققت مرتين، آخرهم كان في إياب موسم 2015/2014 عن المجموعة الخامسة E، فيما جاء الانتصار الأكبر للبايرن بنتيجة (3-1) في ذهاب موسم 2014/2013 بالمجموعة الرابعة D.

كما التقى الفريقان وديًا في يوليو من الصيف الماضي، وذلك على ملعب لامبو فيلد Lambeau Field في غرين باي الأمريكية، ضمن استعدادات السيتيزن للموسم الكروي الجديد، وحسمها الفريق الإنجليزي بهدف هالاند.

موعد مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة

موعد مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الإنجليزية الألمانية لحساب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 ، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، فقد أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) المهمة إلى الحكم الدولي الإسباني خيسوس خيل مانزانو Jesus Gil Manzano.

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فستكون فضائية بي إن سبورت القطرية حاضرة من خلال فضائيتي beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 1 English إضافة إلى تطبيق بي إن كونكت beIN Sports Connect.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، فقد أسندت الـ بي إن سبورتس المهمة إلى المعلق التونسي المخضرم عصام الشوالي.

https://youtu.be/n_iegrduDJY

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *