دعاء للابناء في ليلة القدر 2023 – 1444 مكتوب .. تعرف عليه

دعاء للابناء في ليلة القدر 2023 – 1444 مكتوب .. تعرف عليه

دعاء للابناء في ليلة القدر 2023 – 1444 مكتوب، حيث تعد ليلة القدر من الليالي العظيمة والمميزة في الإسلام، وقد وصفها الله تعالى في القرآن الكريم بأنها خير من ألف شهر، حيث تتميز هذه الليلة بالبركة والنعم الكثيرة التي يغفر الله تعالى فيها للمؤمنين ويعطيهم رحمته وبركاته، ومن خلال هذا المقال نستعرض معكم دعاء للابناء في ليلة القدر 2023 – 1444 مكتوب، كما نتناول أيضًا فضل ليلة القدر.

دعاء للابناء في ليلة القدر 2023 – 1444 مكتوب

ليلة القدر هي ليلة مباركة وفرصة عظيمة للمسلمين ليغتنموها في الطاعات والأعمال الصالحة، ويحرصوا على التقرب إلى الله تعالى من خلال الدعاء والاستغفار والتوبة الصادقة، لذا يحرص الكثير من الأباء والأمهات على ترديد دعاء للابناء في ليلة القدر أملًا في أن يتقبل المولى عزوجل دعائهم في هذه الأيام التي أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالتكثيف من الدعاء والعبادة، ومن بين الأدعية التي يمكن للمسلم أن يرددها لأبنائه ما يلي:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر اسالك أن ترزق اولادي بالعفو والعافية، وأن تحفظ لهم صحتهم، وتبارك لهم في عمرهم، وترزقهم من حيث لا يحسبون.

  • إلى كل أولادى وكل أسرتى وكل أهلى وكل اقاربى وكل أحبابى وكل من سكن قلبى وله قدر وإحترام يارب إحفظهم فردا فردا ولا ترينى فيهم بأسا يبكينى اللهم كما بلغتنا وإياهم شهر رمضان الكريم اللهم بلغنا جميعا ليله القدر وارزقنا عتقها وغفرانها اللهم أمين يارب العالمين.

  • اللهم اني اسألك في هذه الليلة المباركة أن ترزق أولادي وبناتي العلم والايمان، وأن تمدهم بالاخلاق الحسنة.

  • اللهم ان كانت ليلة القدر يسر امري وارزقني السعاده وراحة البال اللهم احفظ لي اطفالي من كل شر يارب اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين.

  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ماقسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم اجعل اسمي واسم ولدي في هذه الليلة في السعداء و روحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفوره.

  • وأيضًا من أدعية ليلة القدر للأبناء: اللهم أني أستودعك أولادي في نومهم وقيامهم في نهارهم وليلهم في صحتهم ومرضهم في عافيتهم اللهم أني أستودعك أحباءهم وأن لا تكتب لههم الشر أبدًُا يا الله وأن تجعل كل أقدارك خيرًا عليهم وأن تكتب لهم عندك بيتًا في جنة الفردوس الأعلى اللهم استودعتك” رزقهم وأولادهم وبيوتهم فأنت القادر على كل شيء سبحانك.

فضل ليلة القدر

ليلة القدر هي ليلة النزول الأول للقرآن الكريم على النبي محمد ﷺ، وهي ليلة تعظيم للوحي الذي جاء به الإسلام، وتعد ليلة القدر فرصة عظيمة للمغفرة والتكفير عن الذنوب والخطايا، فمن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، وقد أكد الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه في ليله القدر تنزل الملائكة والروح الأمين (جبريل) بإذن ربهم فيها لتبارك للعباد الصالحين وتأمرهم بالخير والبر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *