وزارة الاسكان التقديم على الاراضي المجانية برقم الهوية 1444

وزارة الاسكان التقديم على الاراضي المجانية برقم الهوية 1444

وزارة الاسكان التقديم على الاراضي المجانية السكنية في المخططات التي تُعلن عنها بوابة سكني بين الحين والآخر، هي من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها لمن لم يملك المسكن المناسب، وتُقدم الوزارة بالتعاون مع البنوك السعودية وأيضًا صندوق التنمية العقارية منتج البناء الذاتي لبناء الأراضي لمن يملكون أرض بالفعل، وسوف نتعرف على طريقة التقديم على الأراضي المجانية من خلال تسجيل الدخول إلى سكني.

وزارة الاسكان التقديم على الاراضي المجانية

قدمت الوزارة العديد من المنتجات المختلفة التي تلبي احتياجات العملاء وتُحقق لهم السعادة والرفاهية، في ضوء إطلاق باقات الدعم السكني ومن بينها منتج سكني الأراضي المجانية في العديد من المحافظات ويمكن التقديم من خلال الخطوات الإلكترونية التي تساعد في التسهيل على الأفراد.

التقديم على الأراضي المجانية وزارة الإسكان

أما عن خطوات التقديم على منحة الأراضي المجانية في السعودية فهي من خلال تسجيل الدخول بالنفاذ الوطني الموحد واتباع التالي:

  • أولًا يرجى تسجيل الدخول إلى منصة سكني.
  • ثم اختيار المنتجات من بين قائمة الخدمات التي تظهر لك بالموقع.
  • الولوج إلى رابط الأراضي المجانية.
  • اختيار الحجز الآن.

لا بد من الاطلاع على كافة المخططات المتوفرة من بينها سكني الأراضي المجانية الدمام والعديد من المحافظات الأخرى التي يرغب المواطنين في الإقامة بها وبعد الاختيار يتم التقديم وبعدها إتمام الإجراءات التي تُحددها الوزارة.

هل أنا أستحق أرض مجانية وزارة الإسكان

قبل أن تُسجل في الخدمة تستطيع الاستعلام عن استحقاق الأراضي المجانية وزارة الإسكان من خلال تسجيل الدخول إلى سكني ثم اختيار الخدمات الإلكترونية وبعدها النقر على تبويب حالة الاستحقاق ثم بعد ذلك كتابة رقم الهوية الوطنية وسيظهر لك حالة الاستحقاق هل أنت مستحق للأراضي المجانية أو لا.

  • كما يمكن الاطلاع على شروط الأراضي المجانية للتأكد من الاستحقاق قبل التسجيل وتتمثل في التالي:
  • السن لا بد ألا يكون أكثر من 25 سنة.
  • عدم امتلاك مسكن في الوقت الراهن.
  • عدم استفادة الأسرة خلال السنوات الأخيرة من الدعم السكني.

وإذا كان المستفيد من المقيمين داخل الأراضي السعودية دائمًا فيمكنهم التقديم على وزارة الاسكان التقديم على الاراضي المجانية برقم الهوية الوطنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *