الدعم السكني لمستفيدي الضمان الاجتماعي وآلية التقديم 1444

الدعم السكني لمستفيدي الضمان الاجتماعي وآلية التقديم 1444

الدعم السكني لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، عبارة عن تسهيلات تُقدم إلى المواطنين بالتعاون بين وزارة الإسكان ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن طريق مبادرة الإسكان التنموي التي تمنح المواطنين بيوت أو شقق سكنية أو وحدات سكنية في المناطق العمرانية في أنحاء متفرقة في الدولة وقد طرح الأفراد العديد من الأسئلة من بينها آلية الاستعلام عن بيوت الإسكان التنموي وكذلك كيف احصل على سكن من الضمان الاجتماعي المطور.

الدعم السكني لمستفيدي الضمان

أعلنت وزارة الإسكان عن تقديم الدعم السكني لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال مبادرة الإسكان التنموي التي تستهدف الأسر الفقيرة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في المملكة وأيضًا المؤسسات الأهلية المنتشرة في العديد من الجهات، ومع التحول الرقمي الجديد الذي يدعم أهداف رؤية المملكة 2030 يمكن التقديم على الدعم السكني إلكترونيًا.

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

يستطيع المواطنين الحصول على سكن من خلال المبادرة بعد تقديم الطلب عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى تبويب منصة سكني.
  • ثم النقر على خيار تسجيل الدخول.
  • كما يمكن الدخول إلى تبويب المنتجات من القائمة.
  • اختيار أي منتج من منتجات الدعم السكني.
  • التقديم بكتابة البيانات المطلوبة.

يتم في الحال تحويل الطلب إلى الإسكان التنموي للمراجعة بالتعاون مع الجهات الحكومية والتأكد من استحقاق المواطن المتقدم من الدعم السكني، وبعد الموافقة يمكن استكمال الإجراءات المطلوبة بعد تحديدها من خلال الوزارة.

هل سكن الإسكان التنموي مجانًا

السكن المتاح من خلال مبادرة الإسكان التنموي غير مجاني ولكنه يُقدم إلى ذوي الدخل المحدود بأقساط مخفضة قد يكون مقدارها الشهري حوالي 200 ريال سعودي، وذلك في حال لم يكن للمواطن دخل أما الأفراد ممن لديهم راتب فيمكنهم الحصول على دعم الإسكان التنموي بأقساط تصل إلى 800 ريال سعودي.

هل الإسكان التنموي للمطلقات والأرامل

نعم يُقدم الإسكان التنموي الدعم السكني إلى المواطنات المطلقات في السعودية إذا كانت تتوافر فيهم الشروط المطلوبة وفي حال كانوا من مستفيدي الضمان الاجتماعي بالفعل، بشرط الطلاق من عامين أو أكثر من ذلك، والأرامل يمكنهم التقديم أيضًا عبر منصة سكني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *