المطلقة التي تملك اطفال بالسعودية وترغب في صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور تعرفي على أهم الشروط و الضوابط

المطلقة التي تملك اطفال بالسعودية وترغب في صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور تعرفي على أهم الشروط و الضوابط

لكافة متابعينا الكرام عبر موقعنا موقع ثقفني نتمنى أن تكونوا بخير وافضل حال حديثنا اليوم من خلال مقالتنا سوف يتطرق الى فئة من فئات الخاضعة للدعم من برنامج الضمان الاجتماعي المطور . والذي يعمل جاهدا على صرف الدعم لمستحقيه والوقوف إلى جانبهم ماديا في ظل تلك الظروف الصعبة التي يمر بها العالم من سوء أحوال اقتصادية صعبة جاحت العالم بأكملة . مما أضر بمصالح الاسر الاشد فقرا واحتياجا . لذا قامت وزارة  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاعلان انه للمطلقة التي تملك اطفال يمكنها الحصول على معاش من الضمان الاجتماعي . ولكن ليتسنى للمطلقة الحصول على المعاش. فقد أوضح برنامج الضمان الاجتماعي المطور ضوابط وشروط للحصول على الدعم المنوه عنها سلفا . لذا سوف نتعرف سويا عن ماهية الشروط والضوابط الخاص بالدعم للمطلقة .

ضوابط وشروط حصول  المطلقة والتي تملك أطفال على معاش الضمان

كما تعرفنا مسبقا على شروط وضوابط المطلقة التي لا تمتلك اطفال للحصول على دعم معاش الضمان الاجتماعي المطور . سوف نتعرف اليوم على ضوابط وشروط صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور للمطلقة التي تملك أطفال .

  • أولا / يجب أن تقوم المتقدمة بتقديم وثيقة تثبت فيها إشهاد الطلاق وكذلك شهادات الميلاد الخاصة بالأطفال.
  • ثانيا / وعن عمر المتقدمة فأنه يجب ألا يتجاوز عمرها عن 65 عام.
  • ثالثا / فأذا كانت المتقدم المطلقة تعمل في أحدى الجهات الخاصة أو العامة .وكان الوضع المالي والمادي غير مستقر للمطلقة هنا يمكن لها الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور .
  • رابعا / يجب على المتقدم القيام بملء كافة بياناتها الخاصة بصورة صحيحة وارفاق تلك المستندات التي تؤكد تلك البيانات . بحيث تكون كافة الشروط والأحكام مطبقة عليها .
  • خامسا / كما انه بالطبع يجب أن تمتلك المتقدمة على حساب بنكي خاص بها . وذلك يتثني لها صرف معاش الضمان شهريا .

أخيرا نتمنى من الله عز وجل أن نكون قد وفقنا في عرض مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفني والتي تخص كافة الضوابط والشروط للحصول المطلقة التي تملك أطفال على معاش الضمان الاجتماعي المطور . حيث يمكن الان للمطلقة التي تملك ابناء الحصول علي المعاش من برنامج الضمان كل ماعليها التقديم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *