طريقه نقل كفالة عامل منزلي في السعودية 1445 – 2023 ب5 شروط فقط

طريقه نقل كفالة عامل منزلي في السعودية 1445 – 2023 ب5 شروط فقط

طريقه نقل كفالة عامل منزلي في السعودية، بعد سلسلة التعديلات الجديدة التي كشفت عنها الحكومة السعودية مؤخراً والمتعلقة بنقل الكفالات وخاصة العامل المنزلي الذي يعد أحد العناصر الأساسية في حياة الأسرة السعودية، فهو من يتولى مسؤولية رعاية المنزل وتنظيفه وإعداد الطعام والمساعدة في رعاية الأطفال وكبار السن. ومع ذلك، قد يواجه أصحاب العمل بعض المشاكل في العقد مع العامل المنزلي ويرغبون في نقل كفالته من صاحب العمل الحالي إلى صاحب عمل آخر، فاذا كنت تخطط لتغيير عامل المنزل فستحتاج إلى معرفة كيفية نقل كفالته لذا يجب عليك اتباع الإجراءات الصحيحة لإتمام النقل بنجاح.

طريقه نقل كفالة عامل منزلي في السعودية 1445

طريقه نقل كفالة عامل منزلي في السعودية
العمالة المنزلية

التحقق من صلاحية العامل المنزلي: تأكد من أن العامل المنزلي الذي تريد تحويل كفالته صالح ويمتلك تصريح عمل ساري المفعول ولا يوجد لديه أي شكوى سابقة، يمكنك التحقق من ذلك من خلال الاستعلام في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أو الدخول على منصة أبشر.

  • البحث عن كفيل جديد: يجب عليك البحث عن شخص يمكنه أن يكون كفيل للعامل المنزلي. يمكن أن يكون الكفيل الجديد شركة أو شخص ناضج قانونياً، و يجب عليه تقديم طلب نقل الكفالة الجديدة و جميع المستندات المطلوبة.
  • جمع المستندات المطلوبة: يجب عليك جمع جميع المستندات المطلوبة لنقل الكفالة. تتضمن هذه المستندات ، على سبيل المثال لا الحصر ، صورة من هوية الكفيل الجديد ورخصة القيادة وصورة من عقد عمل العامل المنزلي الموقعة.
  • تقديم الطلب في المكتب: بعد جمع جميع الوثائق المطلوبة، يجب عليك تقديم الطلب لنقل الكفالة في مركز خدمات نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية. يجب أيضًا دفع رسوم نقل الكفالة التي قد تختلف حسب مكان الإقامة.
  • إنتظار الموافقة: يمكن أن تستغرق عملية نقل الكفالة بضعة أيام حتى يتمتع العامل المنزلي بحقوقه الكاملة. بعض الحالات يتطلب التصريح من السفارة المعنية بموافقة سفير العامل المنزلي السابق.
  • تأمين العامل المنزلي: يجب تأمين العامل المنزلي الجديد، حيث تشترط الإجراءات الجديدة من جانب وزارة الداخلية التأمين الصحي الشامل للعامل المنزلي. يوصى بشدة بتأمين العامل لتجنب أية مشاكل مستقبلية، ونذكركم برابط رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية.

شروط نقل الكفالة للعامل المنزلي في السعودية

  1. يجب أن يكون صاحب العمل الجديد مواطناً سعودياً أو مقيماً في المملكة العربية السعودي.
  2. ينبغي أن يتجاوز مدة إقامة العمالة المنزلية في السعودية ستة أشهر.
  3.  يجب أن تنتهي بطاقة الإقامة للعامل المنزلي بعد أقل من 90 يومًا.
  4. يجب عدم وجود أي قضايا في المحكمة بين صاحب العمل الحالي والعامل المنزلي.
  5. ينبغي عدم وجود مشكلات صحية لدى العامل المنزلي، وإليكم رابط شروط نقل كفالة عامل منزلي.

وصلنا معكم لختام شرح طريقه نقل كفالة عامل منزلي في السعودية 1445 – 2023 ب5 شروط فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *