جمعية الإحسان الخيرية عجمان طلب مساعدة بالخطوات الجديدة 2023

جمعية الإحسان الخيرية عجمان طلب مساعدة بالخطوات الجديدة 2023

جمعية الإحسان الخيرية عجمان طلب مساعدة، تعرف على نموذجا من أفضل الجمعيات الخيرية في الوطن العربي (الجمعية الخيرية إحسان عجمان)، تعد الجمعية الخيرية إحسان نموذجا تطبيقيا لأعمال الخير والبر والإحسان التي يدعوا إليها ديننا الحنيف.

تأسست الجمعية منذ 1990 ومنذ ذلك الحين لم تألو جهدا في أن تسعى لتحقيق التكافل الاجتماعي بين شرائح وأفراد المجتمع، ولم يقتصر جهدها على نوع واحد من الدعم، بل جعلت دعمها في جميع ما يحتاجه الفقراء لتكون سببا في رفع معاناتهم  ورفع العبئ عن كاهلهم، فتعددت صور المساعدات فهي تشمل مساعدات مالية وغذائية وعلاجية إلى ما غير ذلك، وهذا وان منطلق الجمعية منطلقا ربانيا نبويا ترجع فيه المجتمع الإسلامي إلى هدفه الأسمى الذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم “مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم ، وتَرَاحُمِهِم ، وتعاطُفِهِمْ . مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى “الراوي” النعمان بن بشير | المحدث الألباني| المصدر: صحيح الجامع.

جمعية الإحسان الخيرية تقديم طلب مساعدة

يمكنكم تقديم طلب مساعدة مالية من جمعية الإحسان الخيرية عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع جمعية الإحسان الخيرية.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على طلب المساعدة.
  • تعبئة نموذج الطلب.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • الضغط على زر إرسال.

شروط الحصول على دعم من الجمعية الخيرية إحسان عجمان

حتى يكون الوسيط بين الفقراء والمحتاجين وبين أصحاب الأموال جهة أمينة تيتغي بذلك العمل وجه الله، وترجوا ما عند الله، وتخشى الله ولا تخشى سواه، لابد أن تراعي الدقة في وصول هذا الدعم لمستحقيه، وحتى يكون انطلاقتها من مبدأ شرعي وهو قوله تعالى ” كي لا يكون دولة بين الأغنياء منكم “، من أجل ذلك وضعت الجمعية الخيرية إحسان شروط لنيل الدعم في جميع انواعه، وإليك الشروط مختصرة، ونذكركم برابط طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان.

الشروط العامة للتسجيل في جمعية إحسان الخيرية

  • التسجيل مفتوح فقط للمقيمين في إمارتي عجمان و رأس الخيمة.
  • وجود هوية سارية المفعول لدى المتقدم للمساعدة.
  • لا يمكن التقديم على مساعدة إلا بعد مرور عام كامل من تاريخ استلام المساعدات المالية أو 6 أشهر للمساعدات الطبية.
  • سيتم قبول الطلبات التي تستوفي شروط التسجيل بالجمعية فقط، ونذكركم أرقام التواصل مع الديوان الملكي.
جمعية الإحسان الخيرية عجمان طلب مساعدة بالخطوات الجديدة 2023
المساعدات

المستندات المطلوبة لفتح ملف مساعدات للمواطنين والمقيمين

ماهي مساعدات جمعية الإحسان الخيرية

تقوم بتقديم طلب للجمعية الخيرية إحسان  ويتم عرض طلبك عبر منصة إحسان. وذلك من خلال الذكاء الاصطناعي والذي  يقوم بفرز الحالات الأكثر احتياجاَ، ثم تعرض المنصة المعلومات والتي بدورها تحث المتبرعين على تحديد قيمة الدعم حيث يتشكل الدعم في الصور التالية:

  • طلب سداد المديونية.
  • بناء مسكن للمحتاجين.
  • مصروفات تعليمية.
  • مشروعات تنموية.
  • التبرع للغارمين من السجناء.
  • العمليات الجراحية المختلفة.
  • الإغاثات في الدول الفقيرة.
  • كفالة الأيتام الرضع.

أهمية تقديم المساعدات من الجمعيات الخيرية 

1. الوقاية من النار، وتكفير السيئات: روى الشيخان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال 🙁 اتقوا النار ولو بشق تمرة ) أخرجه البخاري، وقال صلى الله عليه وسلم : ( الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار ). أخرجه الترمذي، وإليكم رابط طلب مساعدة من مؤسسة محمد بن راشد.

2. تفريج الكروبات: قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (المسلمُ أخو المسلم لا يظلمهُ ولا يُسلمهُ، ومن كان في حاجة أخيه كان اللَّه في حاجته، ومن فرّج عن مُسلمٍ كربةً، فرَّج اللَّه عنه كُربةً من كُربات يوم القيامة، ومن ستر مسلماً سترهُ اللَّه يوم القيامة)، ولكي ننال هذا الفضل لابد من بعض الآداب التي يجب أن يتحلى بها  المنفق ماله في سبيل الله منها :

3. الإخلاص: لقوله صلى الله عليه وسلم (إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرئ ما نوى)، أخرجه البخاري، فمن انفق يبتغي الأجر فله ذلك ، ومن أنفق رياء أو سمعة أخذ حظه من ثناء الناس في الدنيا ، وليس له حظ في الآخرة ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إن أول الناس يقضي عليه يوم القيامة ثلاثة  ” ومنهم : ” رجل وسع الله عليه وأعطاه من أصناف المال كله ، فأتى به فعرفه نعمه فعرفها، قال : فما عملت فيها ؟ قال : ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك ، قال : كذبت ولكنك فعلت ليقال جواد ، فقد قيل، فسحب على وجهه ، ثم ألقي في النار) ( رواه مسلم.

4. عدم المن والأذى: المن هو التحدث بما أعطي حتى يبلغ ذلك المعطي فيؤذيه، والأذى هو: السب والتطاول والتشكي، من هنا جعل الله سبحانه الصدقات المقرونة بالمن والأذى باطلة غير مقبولة، يقول الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذي ينفق ما له رياء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الآخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه تراب فأصابه وابل فتركه صلداً لا يقدرون على شيء مما كسبوا والله لا يهدي القوم الكافرين )، (سورة البقرة آية 264)

5. الإنفاق من المال الطيب: لأن الله تعالى طيب لا يقبل إلا طيباً، قال تعالى آمراً بالإنفاق من الطيبات ( يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم ومما أخرجنا لكم من الأرض ولا تيمموا الخبيث منه تنفقوا ولستم بآخذيه إلا أن تغمضوا فيه وأعلموا أن الله غني حميد )، (سورة البقرة آية 267)، وإليكم طلب مساعدة

6. الاعتدال في الإنفاق: لأن المال أمانة عند صاحبه، فهو مال الله تعالى ، رزقه هذا الإنسان، ليتعامل به وفق منهج الله تعالى ، فلا يتعالى فيه فيبذر ويسرف ويتجاوز القصد والاعتدال، ولا يقتر فيشح ويبخل ويمسك، قال تعالى مادحاً المؤمنين الذين يسلكون هذا المنهج : ( والذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما ) (سورة الفرقان آية 67).

وختاما: ندعوا جميع من من الله عليهم أعطاهم من فضله؟، ندعوهم بنداء الله، قال تعالى ” أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول رب لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصدق وأكن من الصالحين** ولن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها والله خبير بما تعملون “، ونذكركم برابط طلب مساعدة من مؤسسة الوليد بن طلال.

إلى هنا وصلنا معكم لختام شرح جمعية الإحسان الخيرية عجمان طلب مساعدة بالخطوات الجديدة 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *