تنظيف الوجه من الشعر قبل العيد في المنزل بكل سهولة

تنظيف الوجه من الشعر قبل العيد في المنزل بكل سهولة

إن عملية تنظيف الوجه من الشعر من العمليات الضرورية لكل امرأة وفتاة، حيث إن تنظيف الوجه يجعل الوجه نضر ومشرق وخالي من أي شوائب كما أن شعر الوجه إذا لم يتم إزالته بطريقة صحيحة ينمو تحت الجلد ويتسبب في حدوث الالتهابات والمشاكل وظهور الحبوب والبثور، وهناك من يكون من الصعب عليه الذهاب إلى مراكز وصالونات التجميل نظرًا لارتفاع الأسعار أو الازدحام الشديد خاصة في تلك الأيام أيام العيد، لذلك أحضرنا لكم طريقة سهلة وبسيطة جدًا من أجل تنفيذها في المنزل للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة خالية من أي شعيرات حتى لو صغيرة بدون أي مشاكل أو التهابات.

تنظيف الوجه من الشعر

يمكن تنظيف البشرة بكل سهولة من خلال الماسكات أو من خلال استخدام وسائل أخرى كالفتلة والواكس وغيرها من أمور إزالة الشعر.

طريقة إزالة شعر الوجه بالماسك

هناك العديد من الماسكات التي لها تأثير إيجابي على البشرة وتعمل على إزالة آثار الحبوب والبثور وكذلك إزالة الشعر الوبري والتخلص منه بكل سهولة، حيث يمكن عمل ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الجيلاتين البودرة مع أربع ملاعق من الحليب الدافئ والتقليب جيدًا حتى الذوبان.

بعد ذلك نفرد الماسك على الوجه جيدًا وعلى الرقبة ويجب الابتعاد عن منطقة الحواجب، ونترك ماسك إزالة الشعر يجف تمامًا ثم نقوم بنزعه من أسفل إلى أعلى وسوف نجد أننا قد حصلنا على بشرة نقية وصافية وناعمة جدًا نغسل الوجه بالماء البارد ونقوم بوضع مرطب.

تنظيف الوجه بالشفرة

أصبحت الآن الشفرة أو شفرات الوجه الأكثر استخدامًا من بين وسائل إزالة شعر الوجه، حيث تتميز بالسهولة والسرعة والتقشير وأيضًا اقتصادية وموفورة جدًا.

 خطوات إزالة الشعر بالشفرة

  • يجب شراء شفرات إزالة شعر الوجه ومتوفرة في محلات بيع مستحضرات التجميل.
  • بعد ذلك نأخذ شفرة  من الشفرات ونرش عليها كحل طبي.
  • نقوم بوضع زيت مرطب على البشرة.
  • ثم نبدأ بإزالة الشعر بالشفرة في اتجاه نمو الشعر.
  • نقوم بعمل الوجه بأكمله بهذه الطريقة.
  • بعد ذلك نغسل الوجه بالماء جيدًا ونقوم بوضع كريم مرطب.

تلك من أسهل الطرق التي لا ترهق البشرة حيث إنها من أفضل طرق تنظيف الوجه من الشعر بطريقة آمنة وغير مكلفة بالإضافة إلى أن الشفرات تعمل على إزالة الشعر من الوجه مع تقشير الطبقة الخارجية بلطف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *