خطوات سهلة لإزالة تشقق القدمين والحصول على قدم ناعمة من أول استخدام

خطوات سهلة لإزالة تشقق القدمين والحصول على قدم ناعمة من أول استخدام

طرق علاج تشقق القدمين في المنزل، يعاني الكثير من الناس وخاصة النساء من تشققات الكعب بسبب الجفاف الشديد ويحتاج الكعب إلى تغذية عميقة، وبصرف النظر عن كونه مؤلمًا فإنه يمكن أيضًا أن يجعل كعبك يبدو بشكل سيئ، وهذا يتطلب بعض العلاجات المنزلية البسيطة يعيد النضارة والرطوبة إلى الكعبين.

تبييض فوري ماسك القهوة الجبار تفتيح البشرة ٦درجات تبييض الجسم من أول استخدام

علاج تشقق الكعبين  بالصبار

يحتوي الصبار على فيتامينات تعمل على تجديد شباب البشرة وخصائص تعزيز الكولاجين، وخصائص مضادة للبكتيريا تمنع العدوى، لذلك يمكنك تقشير قدميك قبل وضع جل الصبار وتدليك بشرتك جيدا وبمجرد امتصاص الجل ارتدي زوجا من الجوارب القطنية وتركها طوال الليل، افعلي ذلك عدة مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.

علاج تشقق القدمين بخل التفاح

هذا العلاج السريع والسهل يقشر ويزيل خلايا الجلد الميتة لتحضير الوصفة، املئي إناء صغير ببعض الماء الدافئ ثم اسكبي بضع ملاعق كبيرة من خل التفاح واخلطيهم جيدا، انقع قدميك في ماء الخل لمدة 20 دقيقة، حسب شدة التشققات، ثم افرك الجلد بحجر الخفاف، فهذا ينعم ويقشر بشرتك كرر العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

علاج جفاف القدمين بنقوع العسل

العسل ليس غريباً على لعبة العناية بالبشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تجدد شباب البشرة وتمنحها توهجاً منعشا، استمتع بها مع دلو من الماء الدافئ مع الكمية المناسبة من العسل، انقع قدميك لبضع دقائق ثم افركها بحجر الخفاف واشطفها جيدا ثم ضع مرطبا جيدا.

ماسك لعلاج تشقق القدمين

زبدة الشيا ترطب كعبك بعمق وتزيل التشققات، إنه المرطب العميق المثالي بعد تقشير قدميك لأنه يتغلغل في بشرتك ويشفيها بعد ذلك، دلكيه على كعبيك كل ليلة، يمكنك تركه طوال الليل لأنه لن يحتاج إلى شطفه.

ترطيب القدمين

زيت جوز الهند هو مرطب رائع آخر للكعوب الجافة والمتشققة خذي بعض زيت جوز الهند ودلكي به كعبيك، يجب إضافته إلى روتينك كل ليلة متبوعا بترطيب كعبيك بالمرطب المعتاد في الصباح.

استخدم حجر خفاف طبيعي عالي الجودة للحصول على أفضل النتائج. انقعي قدميك في ماء دافئ وصابون وافركيها برفق بالحجارة واشطفيها، ثم جففيها بالتربيت عليها، ثم ضعي المرطب والجوارب القطنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *