كم مبلغ الدعم السكني الجديد 1444 وموعد ايداعه

كم مبلغ الدعم السكني الجديد 1444 وموعد ايداعه

تقدم الحكومة السعودية دعماً سكنياً للأسر المستحقة يتضمن دفعة مادية شهرية، وتوفير وحدات سكنية مجهزة للأسر التي لا تملك مسكناً يهدف هذا الدعم إلى توفير حياة كريمة للأسر المحتاجة في المملكة وتتفاوت قيمة الدعم المقدم للأسر المستحقة بناءً على دخل الأسرة الشهري ومن أجل ضمان توزيع الدعم بشكل عادل، تم وضع معايير صرف الدعم التي تخضع للتقييم المستمر والتحديث، تتطلع العديد من الأسر السعودية إلى الحصول على هذا الدعم السكني والتعرف على قيمته.

كم مبلغ الدعم السكني الجديد

تقدم الحكومة السعودية دعمًا سكنيًا للمواطنين الذين يحتاجون إليه، حيث يتم صرف الدعم بناءً على الراتب الشهري للفرد المستفيد. وتختلف نسبة صرف الدعم السكني وفقًا للراتب الشهري وعدد المعالين عليه.

  • إذا كان الراتب الشهري بالنسبة  للفرد لا يتجاوز 14 ألف ريال سعودي، يتم صرف الدعم السكني بنسبة 100%. كما يتم صرف الدعم بنسبة 95% في حالة كان الراتب الشهري بالنسبة للفرد لا يتجاوز 15 ألف ريال.
  • أما إذا كان الراتب الشهري لكل فرد يتجاوز 16 ألف ريال، فيتم صرف الدعم بنسبة 90%، ولكن في حالة كان المستفيد يعول أكثر من ثلاثة أشخاص، يتم صرف الدعم بنسبة 100%.
  • في حالة كان الفرد يحصل على راتب شهري يتجاوز 17 ألف ريال، يتم صرف الدعم بنسبة 85%. وفي حالة كان الراتب الشهري للفرد يزيد عن 18 ألف ريال، يتم صرف الدعم بنسبة 80%. ولكن في حالة كان المستفيد يعول أكثر من خمسة أشخاص، يتم صرف الدعم بنسبة 100%.
  • أخيرًا، إذا كان الراتب الشهري للفرد المستفيد يتجاوز 20 ألف ريال سعودي، يتم صرف الدعم بنسبة 70%. ولكن في حالة كان المستفيد يعول أكثر من سبعة أشخاص، يتم صرف الدعم بنسبة 100%.

موعد ايداع الدعم السكني

تم الإعلان مؤخرًا عن موعد صرف الدعم السكني لشهر إبريل من قِبل الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية وذكرت خدمة “العناية بالمستفيدين” عبر حسابها على تويتر أن الدعم الشهري سيتم إيداعه يوم الثلاثاء الموافق 25 إبريل، وسيكون متاحًا لمدة يومي عمل على الأكثر يأتي ذلك في ظل تقديم الدعم السكني للمستحقين المسجلين لدى الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية،

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *