كيف يمكن الاستعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي بالسعودية 1445

كيف يمكن الاستعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي بالسعودية 1445

كيف يمكن الاستعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي بالسعودية 1445، يعد الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية من الخِدْمَات التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث يقوم الضمان الاجتماعي بتقديم العديد من المزايا الاجتماعية للأفراد والعائلات المحتاجة والمستحقة، ويشمل ذلك التأمين الصحي وتقاعد المتقاعدين وكذلك الإعانات الاجتماعية، ومن أجل الاستفادة من هذه الخِدْمَات، يجب على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السُّعُودية التسجيل وإنشاء حساب في الضمان الاجتماعي.ة

كيف يمكن الاستعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي بالسعودية 1445

ولمعرفة كيفية الاستعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي: يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي عن طريق الرابط التالي: gosi.gov.sa.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب: وبعد الدخول إلى الموقع يجب تسجيل الدخول إلى الحساب.
  • يمكن فعل ذلك عن طريق إدخال رَقْم الهُوِيَّة الوطنية وكلمة المرور المستخدمة في إنشاء الحساب.
  • الاستعلام عن الحساب: بعد تسجيل الدخول يمكن الاستعلام عن حساب المستخدم، حيث يمكن الاطلاع على بيانات الحساب والإظهار على الفواتير والمدفوعات والمستحقات.
كيف يمكن الاستعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي بالسعودية 1445
الضمان الاجتماعي الجديد المطور

رقم الضمان الاجتماعي الجديد المطور 

يمكن الاستعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السُّعُودية عن طريق التواصل مع خدمة العملاء عبر الرَّقَم المجاني 19911، وستتمكن من خلالها من الحصول على المساعدة والدعم في كل مًا يتعلق بحساب الضمان الاجتماعي، واليكم شروط الضمان الاجتماعي.

موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد

تقدم الحكومة السُّعُودية راتب شهري للمستفيدين من الضمان الاجتماعي يعمل على مساعدة الأسر الأشد حاجة، حيث يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي في اليوم الخامس من كل شهر ميلادي، ويمكن تقديم موعد الصرف أو تأخيره يوم أو يومين في حالة توافقه مع يوم عطلة رسمية في البلاد، واليكم رابط حساب الضمان الاجتماعي.

أسباب إيقاف صرف الضمان الاجتماعي الجديد

يمكن عدم صرف الضمان الاجتماعي المستفيدين في حال وجد الحالات التالية:

  • عدم صحة بيانات المتقدم.
  • في حال وفاة المستفيد.
  • عند تخلي المستفيد عن الدعم.

زيادة الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية زيادة الضمان الاجتماعي تنفيذاً للقرار الصادر من مكتب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي اقرا مبلغ 20% قيمة زيادة معاش الضمان الاجتماعي، ليصل رب الأسرة إلى 1320 ريال سعودي فيما يصل التابع إلى 660 ريال سعودي، ويتم العمل بهذه النسبة بداية من الشهر الجاري.

الخاتمة: يجب على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السُّعُودية الاستعلام عن حسابي في الضمان الاجتماعي بانتظام من أجل الحصول على المزايا الاجتماعية المختلفة وضمان الحصول عليها في الوقت المناسب دون أي تأخير أو عراقيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *