هل ماسك القهوة يبيض الوجه؟ لن تصدقي سيبهرك تأثيره

هل ماسك القهوة يبيض الوجه؟ لن تصدقي سيبهرك تأثيره

نقدم لكم من خلال موقع ثقفني نيوز كل ما تريد معرفته عن أساليب الحياة الصحية وطرق الوقاية ونصائح عدّة، وموضوعنا اليوم عن ماسك القهوة وفاعليته الكبيرة في تبييض الوجه وترطيب البَشَرَة، حيث يبحث المتابعين عن طريقة عمل ماسك القهوة للاستفادة منه في ترطيب البَشَرَة وتفتيحها والحصول علي نضارة بطرق طبيعية، وبدون أي تدخلات طبية أو كيميائية، ومن خلال هذا التقرير نقدم معلومات أكثر واستفادة بالقهوة الموجودة في كوب قهوتك.

ماذا يفعل ماسك القهوة للوجه؟

أكدت العديد من المصادر الطبية أن ماسك القهوة من الوصفات الطبيعية التي يسهل تحضيرها في المنزل، وبطرق طبيعية تساعد البَشَرَة على النضارة والحيوية، فهو يعطي البَشَرَة الترطيب الذي تحتاجه والنعومة اللازمة خلال أيام العمل المجهدة، ويعمل ماسك القهوة على تنظيف البَشَرَة بشكل عميق جدا، وتظهر من أول مرة، ولذلك يعمل على حل كافه مشكلات البَشَرَة، وبشكل فعال.

تجهيز ماسك القهوة لتفتيح الوجه

ومن خلال السطور التالية نقدم لكم مكونات عمل ماسك القهوة لتنظيف وتفتيح البشرة عند تكراره أكثر من مرة شهريا، وذلك للبشرة الجافة والمختلطة وهي كالآتي.
  • ملعقة صغيرة من البن
  • بيضة
  • معلقه عسل
  • سكر وملعقة ملح وزيت زيتون.
  • إذا كانت البشرة دهنية يمكن إضافة عصير ليمون.

ماسك القهوة لتفتيح البَشَرَة

بعد خلط المكونات جيدا يتم توزيع الخليط علي جميع أنحاء البشرة، ويترك لمدة نصف ساعة، ويتم فركه بحركات دائرية بشكل مستمرة وبأصابع مبللة بماء فاتر، حتي يتم غسل الوجه كامل بماء نظيف، ويكرر الماسك يومين أسبوعيا.

سر الجمال والشباب ماسك القهوة

تفتيح البَشَرَة وترطيبها

يمكن الحصول على بَشَرَة نضرة جميلة طوال الوقت من خلال تناول الوجبات الغنية بالفيتامينات والاوميجا 3، ويمكن أيضا الحصول على بَشَرَة رطبة من خلال استخدام القهوة لفوائده العدّة، حيث تعمل على تحفيز الدورة الدموية وإزالة الجلد المَيِّت، وإضافة إلي ذلك تعمل كمرطب مثالي بسبب احتوائها علي الكاكاو، فكل ما عليك فعله هو تكرار الوصفة بشكل دوري، والحصول على بَشَرَة خالية من التجاعيد.

ماسك القهوة والحليب لتفتيح البشرة

2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، 1 ملعقة ونصف من الحليب، بهذه المكونات البسيطة يمكن تحضير وصفة تفتيح البشرة وازالة البقعالداكنة والترطيب، حيث قم يتم مزج كلا المكونات معا حتي تتشكل لك عجينة، ثم قم وضعه علي الوجه لمدة 15 دقيقة، واشطف الوجه بحركاتتدليك دائرية، واستخدم بعده مرطب. فيعمل علي جعل البشرة متوهجة.

قناع القهوة والنشا

‏يعمل ماسك القهوة والنشا كقناع طبيعي للبشرة من أجل تنقية الوجه والعمل على نضارته، كما يعمل على تفتيح البشرة وعلاج التصبغاتالجلدية، وتنقية الوجه من الشوائب، فما عليك سوى وضع ملعقة من القهوة ونشأ وزيت جوز الهند، ويتم تقليب المكونات حتى تماسك وضعهاعلى الوجه وتترك لمدة ‫1\2‬ ساعة، ثم يتم غسلها بالماء الفاتر.

ماسك القهوة والصبار، من الاقنعة الجيدة جدا في تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد، حيث يمكن أخذ ملعقتين من البن المطحون جيدا،اضف عليهم ملعقتان من جل الصبار، ويساهم الصبار في ازالة الشوائب والبقع الداكنة في البشرة، واثار حروق الشمس، وتخلط الخليطجيداً ويوضع على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم تاكد من غسله جيدا بالماء الفاتر للحصول على افضل نتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *