تحويل فيزا السياحة إلى اقامة دائمة في الامارات

تحويل فيزا السياحة إلى اقامة دائمة في الامارات

يتم تحويل فيزا سياحة إلى اقامة في الامارات يتم فقط للأجانب الذين دخلوا إلى دولة الإمارات بأحد أنواع أذونات الدخول وهي ( زيارة عائلية، علاج، إذن دخول لمهمة، للسياحة أو الترانزيت لمدة 4 أيام، أو لحضور مؤتمر). يجب على الوافد بعد أنتهاء المدة المحددة لإذن الدخول مغادرة الدولة حتى لا يتعرض إلى الغرامات والعقوبات القانونية. في بعض الأحيان يرغب الوافد أو الأجنبي في تحويل فيزا سياحة إلى اقامة في الامارات للعيش بالدولة بصفة دائمة أو للعمل. الجدير بالذكر أنه تصل مدة التأشيرة إلى سنة، سنتين أو 3 سنوات على حسب الجهة الكفيلة للمكفول.

شروط تحويل الفيزا السياحية إلى اقامة في الامارات

يتم الحصول على التأشيرة بعد استيفاء المكفول لكافة متطلبات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. كما يخضع المكفول للفحص الطبي وإثبات اللياقة البدنية. إضافة إلى انه لا بد اجتيازه للفحص الأمني عن طريق الجهات المعنية بذلك.  التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة للوافد تحت كفالتهم والذي يرغب بالبقاء في الدولة للعمل أو العيش. ومن شروط تحويل الفيزا السياحية إلى اقامة في الامارات التالي:

  • صورة شخصية للمتقدم على ان تكون حديثة وبخلفية بيضاء.
  • يجب ألا يقل صلاحية جواز سفر الوافد عن 6 أشهر.
  • لا بد كم أتمام إجراءات  التعديل قبل انتهاء صلاحية الفيزا السياحية.
  • من الضروري توافر عقد عمل للوافد أو للأجنبي.
  • الحد الأدنى لسن المتقدمين يجب ألا يقل عن 18 عام.
  • سداد الرسوم الخاصة لإصدار التأشيرة وهي 3600 درهم إماراتي.
  • سداد رسوم المغادرة وهي 600 درهما إماراتي.
  • يجب أن يقوم المكفول بنقل كفالته من الكفيل السياحي إلى شركة أو مؤسسة عمل.
  • يشترط سريان رخصة الكفيل وعدم وجود مخالفات عليها عند تقديم الطلب.
  • يستغرق إصدار تأشيرة الإقامة مدة 5 أيام بحد أدنى من تاريخ الطلب.

تحويل فيزا الزيارة إلى اقامة في الامارات

يوجد نوعان للفيزا الزيارة في الامارات هي  فيزا قصيرة الأمد تصل مدتها إلى 30 يوم، على أن تكون بدخول واحد أو دخول متعدد ولا بد من تحديده من البداية عند تقديم الطلب. كما توجد الفيزا طويلة  الأمد والتي تكون مدتها 90  يوم وكما في قصيرة الأمد تكون بدخول واحد أو متعدد يتم تحديده عند التقدم بطلب الفيزا. يتم اصدار تأشيرة السياحة عبر آمر،  مكاتب الطيران، الفنادق وأيضاً وكلاء السفر.

يتم منح حامل الفيزا السياحية بالإمارات مدة 30 يوم بعد انتهاء صلاحيتها للتجديد، لمغادرة الدولة أو يتم دفع رسوم 600 درهماً إماراتياً بديلاً للمغادرة. ومن الضروري ألا يقوم حامل التأشيرة السياحية بمزاولة أي عمل حتى لا يتعرض هو والشركة التي يعمل بها لأي مساءلات قانونية وغرامات مالية.

الحصول على اقامة عمل في الامارات

يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة في الامارات عن طريق تصريح العمل الذي يتم منحة من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين في دول الامارات، حيث يسمح لحاملة العمل بالدولة. فالإقامة تعتبر شرطاً  رئيسياً على كل الوافدين ما عدا وافدي دول مجلس التعاون الخليجي للتمكن من العمل.

يتمكن صاحب العمل من إتمام إجراءات الحصول على الإقامة للعامل في مدة تصل إلى 60 يوماً. ويشمل ذلك، حصوله على بطاقة هوية المقيم ، بطاقة العمل، الفحص الطبي، وختم تأشيرة الإقامة في جواز سفر العامل، والذي يثبت أن العامل على كفالة المنشأة التي يعمل بها. يتمكن العامل استخراجه للإقامة أن يكفل كافة أفراد عائلته كي يتمكنوا من القدوم إلى الامارات للإقامة بها، كأن يستقدم زوجته وأولاده.

إلى هنا انتهى مقالنا، وفي انتظار أسئلتكم وتعليقاتكم عن تحويل الفيزا السياحية إلى اقامة في الامارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *