كيف تحصل على سكن مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كيف تحصل على سكن مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يعتبر سؤال كيف تحصل علي سكن مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟. من الأسئلة التي تشغل بال الكثير من السعوديين للحصول علي بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وذالك من خلال المبادرة التي أطلقتها وزارة الإسكان السعودية للجميع الأسر من محدودي الدخل المتوسط حتي يتم استحقاقهم للحصول علي وحدة سكنية جاهزة من الوزارة علي حسب عدد أفراد الأسرة.

حيث تأتي هذه المبادرة التي أطلقتها الوزارة للتخفيف عن كاهل المواطنين الغير قادرين علي شراء منزل بسبب ظروفهم المادية للعيش سواء كان من خلال التملك أو للإيجار، من خلال هذا المقال سوف نستعرض مع حضراتكم كيفية الحصول علي بيت مجاني من الضمان الاجتماعي بالخطوات التفصيلية اللازمة لاستيفاء كافة شروط الاستحقاق والأهلية للحصول علي وحدة سكنية مناسبة.

بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي
بيت مجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كيف تحصل على سكن مجاني لمستفيدي الضمان

واحد من اهم الأسئلة التي تتلقاها الوزارة عبر موقع تويتر الصفحة الرسمية وهو سؤال كيف احصل على سكن مجاني من وزارة الإسكان؟. من قبل المواطنين السعوديين المشمولين بالرعاية الاجتماعية التي تظلهم مظلة برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد للحصول علي الشقق السكنية المجانية الجديدة وذالك عن طريق الدخول علي رابط التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان كما هو موضح لحضراتكم عبر النقاط التالية.

الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان سكن مجاني للضمان الاجتماعي
الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان سكن مجاني للضمان الاجتماعي

بعدها سوف يتم مراجعة الطلب بدقة شديدة ففي حالة استيفاء البيانات مع الطلب سيتم القبول مباشٌرةٍ بعدها سوف يتم ظهور أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي للحصول علي الدعم السكني للشهر الجديد من برنامج سكنيللأسر المستحقة للدعم في المجتمع السعودي.

شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا بد أن يكون مقيما داخل الأراضي الحجازية بصفة دائمة.
  • إلا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة ولا يزيد عن عمر 60 عاما.
  • ألا يكون المتقدم قد حصل على دعم سكني من قبل ذلك من وزارة الإسكان السعودي.
  • لا بد أن تكون الأسرة مسجلة في برنامج الضمان الاجتماعي.
  • وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل.

رقم التواصل وزارة الاسكان المجاني

رقم الدعم السكني المجاني
رقم الدعم السكني المجاني

حيث خصصت الوزارة رقم الدعم السكني المجاني للاتصال علي رقم الاستفسار عن الدعم السكني التالي 199090 أو من خلال الدعم الفني  920002431 أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بها info@housing. gov.sa للاستعلام عن تفاصيل مبادرة بيت مجاني للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد لبناء وحدة سكنية جديدة لتلك الأسر الموجودة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وفي الختام قدمنا لمتابعي موقعنا الإخباري ثقفني طريقة التسجيل في سكني الضمان الاجتماعي  وذالك للحصول علي الدعم المستحق من وزارة الإسكان السعودي من خلال “مبادرة بيت مجاني” التي أطلقته الوزارة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين للارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة للحصول علي بيت لمستفيدي الضمان الاجتماعي لكل من يتوفر لديه الشروط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *