شروط تسجيل المطلقة في حساب المواطن بحالة الزواج مجددًا

شروط تسجيل المطلقة في حساب المواطن بحالة الزواج مجددًا

شروط تسجيل المطلقة، هي واحدة من الاستعلامات الهامة التي يبحث عنها عدد كبير من مواطنات المملكة العربية السعودية، حيث كشف حساب المواطن عن الإجراء الذي يجب أن يتم إتباعه من جانب المطلقة لاستحقاق الدعم النقدي من البرنامج، وقد جاء ذلك الرد بناءً علي على استفسار حول الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل تسجيل مطلقة لديها ولد في برنامج حساب المواطن؟ وقد أجاب البرنامج عبر “خدمة المستفيدين” في الحساب الرسمي عن طريق منصة “تويتر” بأنه “يمكن للمطلقة أن تقوم بالتسجيل وأن يتم إضافة التابعين بشرط إرفاق المستندات المطلوبة وهي (صك ولاية أو إثبات احتضان)، وفي حالة توافر باقي الشروط يتم استحقاق يشملها الدعم، وسوف نوضح لكم شروط تسجيل المطلقة.

شروط تسجيل المطلقة في حالة الزواج مجددًا

أوضح برنامج حساب المواطن عن الإجراء الواجب أن يتم اتباعه من جانب المطلقة عند زواجها مرة أخري، حتي يكون هناك استمرارية للصرف من جانب البرنامج هي وأبنائها.

فقد سألت احدي المستفيدات المطلقات بإن لديها طفلة مسجلة في حساب المواطن، وهي الآن تستعد للزواج مرة أخري، وتسأل عن الموقف الحالي لها في هذه الحالة؟

وقد ردت“خدمة المستفيدين” عليها في حسابها عبر منصة “تويتر”: “في حالة إذا كانت الحالة الاجتماعية “متزوجة” فسوف يتم إضافة المستفيدة كتابع في حساب رب الأسرة وهو “الزوج”، ويمكن أن تتم إضافة الأبناء كأفراد تابعين لدى “زوج الأم” كصلة قرابة “تابع معال” مع شرط رفع وإرفاق جميع المستندات المطلوبة التالية (صك ولاية مع تقديم اثبات إحتضان)”.

رابط التسجيل في حساب المواطن

  • الدخول على منصة حساب المواطن (تسجيل دخول) .
  • اختيار أيقونة التسجيل الجديد.
  • ثم تقديم رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال الشخصي مع كلمة المرور قبل الضغط على “حفظ”.
  • إدخال كلمة المرور المؤقتة التي يتم إرسالها في الرسالة النصية التي سوف يتم إرسالها إلى رقم الجوال المسجل.
  • ثم إعادة إدخال كلمة مرور جديدة في المكان المخصص لذلك.
  • قراءة الشروط والمعايير الخاصة بالتسجيل ثم الموافقة عليها.
  • ثم تنزيل الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل التسجيل.
  • استكمال المعلومات ثم الضغط علي أيقونة “إرسال الطلب”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *