ما هي حقيقة زيادة زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين في المملكة

ما هي حقيقة زيادة زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين في المملكة

زادت التساؤلات والاستفسارات الهامة من المستفيدين والمستفيدات الرئيسيين بالمملكة العربية السعودية بسبب انتشار الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، عن موعد زيادة رواتب الموظفين وأصحاب المعاشات في المملكة للعام الجاري 2023م، وهذا من أجل ضمان استمرار الحياة، وتوفير عيشة أفضل للمستفيدين، ولذلك لا يتم الإعلان عن أي بيان رسمي فيما يخص الأجور في المملكة، وقد تجد الإشارة إلى أن منذ بداية هذا العام الجاري 2023 على أن يتم رفع الأجور، حيث أن لم يتم إصدار زيادة الأجور داخل السعودية على الإطلاق، وهذا مجرد شائعات، في حالة ارتفاع الأجور على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة زيادة زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين في المملكة :

لم تم الإعلان من قبل عن حقيقة زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين في السعودية حتى وقتنا هذا، ولذلك إذا كان يوقع زيادة في أي وقت ما، سوف يتم الزيادة بنسبة قدرها 4% فقط، وهذا ما تم توقعه من خلال أغلب الخبراء.

حقيقة ارتفاع أجور الموظفين في القطاع العسكري :

الزيادة السنوية لجميع الموظفين السعوديين العسكريين العاملين في وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وهذا بناءاً على التقويم الميلادي، وهذا ما يتمشى مع الزيادة السنوية لجميع المواطنين السعوديين لوظائف المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن أن زيادة الرواتب الخاصة بالموظفين العسكريين، سوف يكون الراتب الخاص بهم بحسب الرتبة العسكرية التي يعمل بها العامل داخل القطاع العسكري، سوأ كان ضابطاً أو عسكرياً، ولذلك تم الايضاح على أن تكون السعودية تحرص كل الحرص على تلبية جميع احتياجات العاملين في القطاعات العسكرية، وأضاف إلى ذلك كافة القطاعات الوظيفية العديدة الأخرى.

المواطنين السعوديين المستفيدين بحاجة إلى معرفة سلم رواتب الموظفين السعوديين في أرامكو السعودية، حيث أن شركة أرامكو تعد من الشركات الرائدة في مجال النفط الخام بالمملكة، وأضاف إلى ذلك أن شركة أرامكو عالمية تهتم بالطاقة الشمسية، والعديد من الأمور في الأعمال النفطية، ولذلك في الفترة الأخيرة يريدون العديد من الطلاب والطالبات المرحلة الثانوية لكي يتم معرفة قيمة الرواتب المقدمة من قبل شركة أرامكو السعودية للموظفين.

شروط الالتحاق بوظائف أرامكو السعودية :

  1.  يجب على المتقدم الحصول على شهادة الثانوية العامة، ويلزم أن يكون التخصص علمي، وهذا في مجال علوم طبيعية، وعلوم تجارية، وعلوم شرعية.
  2. يلزم على الطالب الحصول على مؤهل أكبر من 72%في المرحلة الثانوية.
  3.  يجب على المتقدم تخطي جميع اختبارات القدرات، والقياس، وهذا بمعدل لا يكون أقل من 70%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *