نظام نور نتائج الطلاب 1439 برقم الهوية الوطنية رابط استعلام النتائج عبر noor.moe.gov.sa

نظام نور نتائج الطلاب 1439 برقم الهوية الوطنية رابط استعلام النتائج عبر noor.moe.gov.sa

نظام نور نتائج الطلاب 1439 قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان عن الإجراءات والخطوات اللازم إتباعها للحصول على نتيجة المرحلة الثانوية، للفصل الدراسي الأول عبر نظام نور لنتائج الامتحانات سيتم سرد تلك الخطوات بالتفصيل من خلال هذا المقال أيضا سيتم استعراض كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور 1439 بالهوية فقط ورقم السجل المدني.

نظام نور نتائج الطلاب 1439

اتاحت وزارة التعليم السعودية موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1439 وهناك عدد من الخطوات لإستعلام نظام نور برقم الهوية فقط وهي كالتالي:

  1. يجب مراجعة الشاشة الرئيسية والتأكد من عدم وجود طلاب تم نقلهم من مدرسة لآخري.
  2. ثانيا الضغط على قائمة الطلاب للتأكد من عدم وجود الطلاب غير المرتبطين بفصل.
  3. ثالثا معرفة اسماء وبيانات الطلاب غير المرتبطين بفصل ومراجعة ملفاتهم، وذلك من خلال ضغط ايقونة الارتباط بفصل ومنها قائمة الطلاب غير المرتبطين بفصل.
  4. رابعا يتم ادخال الدرجات التي حصل عليها الطالب في المواظبة والسلوك على نظام نور نتائج الطلاب 1439
  5. خامسا يتم ادخال الدرجات عن طريق ضغط أيقونة الاختبارات ومنها درجات السلوك والانتظام، ثم نقوم بإختيار فصل الطالب ومستواه وقسمة ونظام.
  6. سادسا يجب تأكيد تلك البيانات، في النهاية بالضغط على حفظ وذلك قبل التنقل في صفحات اخري بالنظام.
  7. سابعا التأكد من غلق درجات التعثر والتي لم يتم إغلاقها من بداية الفصل الدراسي الاول، ويتم غلقها عن طريق ضغط الاختبارات ومنها ايقونة النظام الدراسي، ونختار الطلاب المتعثرين ويتم التأكد من ان جميع درجات الطلاب المتعثرين بجميع الصفوف تم اغلاقها.
  8. ثامنا يتم التأكد من انه تم ادخال جميع درجات المواد على النظام.
  9. تاسعا يتم اغلاق الدرجات ويليها الضغط على الاختبارات ومنها اغلاق ادخال الدرجات.
  10. عاشرا يتم طباعة النتائج وإصدار إشعارات المرحلة الدراسية ويتم اشعارهم، من خلال ضغط ايقونة التقارير ومنها النظام الفصلي ثم يليها بيان درجات المستوي.

تحديث: يمكن الآن الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول إلى موقع نظام نور واتباع الخطوات، اللازمة لاستعلام نتائج كل مرحلة للحصول على النتائج بصورة سريعة دون معاناة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *