رابط نظام نور Noor تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445 في المدارس الحكومية

رابط نظام نور Noor تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445 في المدارس الحكومية

يجري البحث عبر محرك جوجل حاليا، للاستفسار عن تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445 عبر نظام نور الالكتروني، حيث تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية اصبح من المتاح ألان لأولياء الأمور لدخول حساب ولي الامر والقيام بتسجيل الطالب بشكلٍ الكتروني، ونستعرض معكم ونوضح خطوات تسجيل الطلاب في أول ابتدائي.

تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445

أصبح من السهل الآن اجراء عملية تسجيل الابناء في المدارس من خلال نظام نور الالكتروني، وذلك من اجل الرجوع الي المدرسة واتمام العملية التعليمية بنجاح، واتباع التعليمات والبروتوكولات التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، من اجل تطوير عملية التعليم ورفع مستوي الطلاب، وياتي ذلك من خلال تسهيل عملية تسجيل الصف الاول الابتدائي عبر نظام نور من خلال الخطوات الاتية.

كيفية تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445
  • في البداية سجل الدخول على نظام نور الالكتروني
  • اضغط على ايقونة خدمات الطلاب.
  • ثم قم بإدخال البيانات الشخصية للطالب، من البريد الالكتروني والأسم وتاريخ الميلاد والجنس، والعنوان، المدرسة المراد الالتحاق بها.
  • وبعدها أكتب كافه بيانات نموذج التسجيل وكتابة كافه بيانات أولياء الأمور.
  • تأكد من ارفاق الوثائق والمستندات المطلوبة.
  • ثم اتباع الخطوات حتى إتمام عملية التسجيل.
  • وفي النهاية قم بالضغط على تأكيد التسجيل.

حساب ولي الامر عبر نظام نور

ويتم تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445 عبر تسجيل الدخول على حساب ولي الأمر، حيث من المقرر بدءً استقبال طلبات التسجيل يوم 17 من شهر شوال الجاري، الموافق يوم الأحد القادم الموافق بالتاريخ الميلادي 7 مايو لعام 2023، على آن يستوفي الطالب الشروط ومنها كون عمر الطالب المتقدم ست سنوات أو أقل من 90 يوم، بجانب حصوله على جميع التطعيمات واللقاحات المعتمدة، وثم تقديم شهادة الحضور عن الفصل الدراسي الثاني لرياض الأطفال، وأخيرًا اجتياز الكشف الطبي.

دخول نظام نور

وننوه الي ان لابد من كون حساب ولي الامر يعمل بكفاءة على نظام نور فهو الوسيلة الوحيدة التي يمكن بها تسجيل الطلاب المستجدين في اول ابتدائي للعام الدراسي 1445/ 1446، وفي حال عدم امتلاك حساب يرجي الدخول علي الرابط وإنشاء حساب جديد.

اما بالنسبة الي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية بالمملكة العربية السعودية يبدا التسجيل من 22/ 11/ 1444، و حتى 4/ 12/1444،وإضافة الى ذلك المدارس الأهلية والأجنبية تبدأ في في 22/ 11/ 1444، حيث من المقرر استمرار التسجيل في اول ابتدائي حتي يوم 28 شوال الجاري، وذلك عبر نظام نور حساب ولي الامر، وذلك وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم.

نظام نور

وننوه الي ان وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية اكدت علي ضرورة القيام بتقديم استمارة الفحص الطبي واستمارة فحص اللياقة، ويتم إجراؤها من احدي المراكز الصحية المعتمدة الموزعة بكل انحاء المحافظات، مع العلم ان الان من الممكن ومتاح فتح باب التسجيل في الصف الاول الابتدائي عبر نظام نور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *