«طريقة طباعه تصريح الحج»، وكيف استعلم عن تصريح الحج 1444/ 2023؟

«طريقة طباعه تصريح الحج»، وكيف استعلم عن تصريح الحج 1444/ 2023؟

“تصريح الحج” المعروف أيضًا باسم تأشيرة الحج، هو تصريح صادر عن حكومة المملكة العربية السعودية، للحجاج الذين يرغبون في أداء فريضة الحج. حيث يتم إصدار تصريح الحج للمسلمين، من جميع أنحاء العالم، الذين يستوفون معايير معينة وضعتها الحكومة السعودية. تشمل هذه المعايير؛ القدرة الجسدية والمالية على أداء فريضة الحج، والحصول على جواز سفر ساري المفعول، وكونك عضوًا في مجموعة حج مرخصة، من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية. وتتضمن عملية الحصول على تصريح الحج، تقديم طلب من خلال وكالة سفر حج مرخصة، ثم الدخول إلى مسار الحجاج من خلال موقع وزارة الحج والعمرة السعودية. يشمل تقديم معلومات حول باقة الحج المطلوبة، وتواريخ السفر، وتفاصيل الدفع. وبمجرد الموافقة على الطلب، يتم إصدار تصريح الحج، ثم اتبع طريقة طباعة تصريح الحج من أبشر absher.sa، واحصل على تصريح الحج الخاص بك.

التقديم على الحج 2023
التقديم على الحج 2023

كيف استخرج تصريح حج 2023؟

من المهم ملاحظة، أن تصريح الحج صالح فقط لفترة زمنية محددة. عادةً خلال موسم الحج. فإذا أردت الحصول على تصريح حج 2023، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى، هي إنشاء حساب على موقع وزارة الحج والعمرة السعودية haj.gov.sa.
  2. ثم بمجرد إنشاء الحساب، قم بتقديم طلب للحصول على تصريح الحج. وهو يتطلب تقديم معلومات حول؛ باقة الحج المطلوبة، وتواريخ السفر، وتفاصيل الدفع.
  3. وبعد تقديم الطلب، ستقوم وزارة الحج والعمرة السعودية، بمراجعة الطلب. وإما الموافقة عليه أو رفضه. وقد تستغرق هذه العملية عدة أسابيع أو حتى أشهر، حسب حجم الطلبات، والوقت من العام.
  4. ثم قم باستلام تصريح الحج. ففي حالة الموافقة على الطلب، يتم إصدار تصريح الحج، وإرساله إلى مقدم الطلب عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال موقع haj.gov.sa. ثم يمكن لمقدم الطلب بعد ذلك، تنزيل وطباعة التصريح.
  5. بعدها وبمجرد الحصول على تصريح الحج، يمكن لمقدم الطلب إجراء ترتيبات السفر، إلى المملكة العربية السعودية. بما في ذلك حجز الرحلات الجوية، والإقامة.
طباعة تصريح الحج أبشر
طباعة تصريح الحج أبشر

كيف استعلم عن تصريح حج من أبشر؟

أبشر absher.sa، هي بوابة إلكترونية للخدمات الحكومية، في المملكة العربية السعودية. شاملة تقديم خدمات وزارة الحج والعمرة. فإذا أردت الاستعلام عن تصريح الحج عبر أبشر. فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب أبشر، إذا لم يكن لديك حساب أبشر بالفعل. وذلك من خلال رابط منصة أبشر الرسمية.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى أبشر.
  3. وعقب ذلك انتقل إلى خدمات وزارة الحج والعمرة.
  4. ثم حدد “استعلام عن تصريح الحج”.
  5. وبعد ذلك من صفحة الاستعلام عن تصريح الحج. أدخل التفاصيل المطلوبة مثل؛ رقم الطلب ومعلومات جواز السفر. وذلك للتحقق من حالة طلب تصريح الحج.
  6. ثم بمجرد إدخال التفاصيل، سيعرض النظام حالة طلب تصريح الحج. إذا كان قد تمت الموافقة عليه أم لا.
  7. فإذا واجهت أي مشاكل، أو كانت لديك أسئلة حول عملية طلب تصريح الحج. يمكنك الاتصال بخدمات وزارة الحج والعمرة، من خلال بوابة أبشر absher.sa. أو عن طريق زيارة مكاتبهم شخصيًا.

كيف اطبع تصريح الحج؟

لطباعة تصريح الحج من أبشر، يجب أن تكون قد حصلت بالفعل على تصريح الحج. من خلال خدمات وزارة الحج والعمرة، وأن يكون متاحًا في حساب أبشر الخاص بك. وفيما يلي طريقة طباعه تصريح الحج من أبشر absher.sa:

  1. قم بزيارة رابط موقع أبشر.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. وعقب ذلك انتقل إلى خدمات وزارة الحج والعمرة.
  4. ثم حدد أيقونة خدمات الحج والعمرة واضغط عليها.
  5. وبعدها حدد “طباعة تصريح الحج”.
  6. ثم ضع بياناتك مثل رقم الهوية أو رقم الإقامة، وكذلك تاريخ الميلاد.
  7. وبعد ذلك اضغط على “طباعة تصريح الحج”.

من المهم ملاحظة أن تصريح الحج، يجب أن يكون مطبوعًا بالألوان وبصيغة مقروءة. كما يجب على الحجاج، التأكد من حصولهم على نسخ متعددة، من تصريح الحج. والاحتفاظ بها في مكان آمن، أثناء رحلتهم إلى المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *